في أول تجمع له بعد الانتخابات ترامب يعلن ويتعهد !!

0
3852

المشهد اليمني الأول |متابعات

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أنه لن يسعى لإسقاط أنظمة الدول الأخرى أو التدخل بسياساتها الداخلية، كما أن على أمريكا التوقف عن محاولة بناء ديموقراطيات بالخارج، أو التدخل بطريقة غير واعية في أمور لا يحق لها التواجد فيها.

وأعلن ترامب، خلال أول تجمع له بعد الانتخابات في ولاية أوهايو، عن استعداد الولايات المتحدة للتعاون مع أي بلد في محاربة “داعش” والتطرف.

وقال: “سننتصر على الدولة الإسلامية وسنقدم بالوقت نفسه سياسة خارجية جديدة وسنتوقف عن إسقاط الأنظمة…ونحن مستعدون للتعاون مع أي بلد سيساعدنا بالانتصار على الدولة الإسلامية والتطرف”.

وأشار إلى أن سياساته سترتكز على الحفاظ على أمن الولايات المتحدة، وتدمير داعش، وليست هناك خيارات أخرى سوى هزيمة ما أسماه بالإرهاب الراديكالي الإسلامي.

كما تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب، في إطار “جولة أمريكا تشكركم 2016” التي يعتزم القيام بها في عدد من الولايات الأمريكية، بتوحيد “أمة منقسمة جدا”.

يشار الى ان الولايات المتحدة تعيش انقساما حادا في اعقاب الانتخابات الامريكية الأخيرة التي فاز فيها دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ، كما ارتفعت مشاعر الكراهية والعنصرية الى مستويات قياسية غير مسبوقه  منذ 50 عاما وفقا لاستطلاعات أمريكية.

التعليقات

تعليقات

لا تعليقات

اترك رد