«واتس آب» سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة قريبا لهذة الأسباب !!!

1688

المشهد اليمني الاول |متابعات

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق «واتس آب» للتراسل الفوري، أنه سيتوقف عن العمل على الهواتف وأنظمة التشغيل القديمة ابتداء من نهاية العام الحالي، ويقدر عدد هذه الأجهزة حول العالم بالملايين.

وجاء هذا الإعلان بعد أن قالت شركة «فيسبوك»، المالكة لتطبيق «واتس آب»، إنها ستسحب البساط من تحت الهواتف القديمة، وفقا لـ«سكاي نيوز».

وقالت الشركة إنها ستوفر الدعم التقني لبعض الهواتف القديمة حتى نهاية يونيو/حزيران 2017، في حين سيتوقف التطبيق عن العمل نهائيا على هواتف أخرى قديمة بشكل فوري مع نهاية هذا العام.

وقال متحدث باسم الشركة «بالرغم من أن هذه الهواتف القديمة كانت جزءا من تاريخنا، إلا أنها لا تقدم قدرات من شأنها مجاراة التطويرات التي نقدمها في تطبيقنا».

ووفقا للقرار، فسيتوقف «واتس آب» عن العمل على هواتف أيفون 3 جي إس في نهاية العام الجاري، وعلى الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS 6.

كما سيتوقف التطبيق على هواتف أندرويد 2.1 أو 2.2، كما سيؤثر على الهواتف التي أصدرت بين 2010 و2011 ولم يتم تحديثها.

ولن يعمل التطبيق مع أي شخص لا يزال يستخدم ويندوز فون 7 لن يكون قادرا على استخدام واتساب بعد نهاية العام الحالي.

وسيستمر التطبيق في هذه الهواتف حتى يونيو/حزيران 2017 «بلاك بيري Os»، «بلاك بيري 10»، «ونوكيا S40» و«نوكيا سيمبيان S60».

والشهر الماضي، أعلنت «واتس آب» رسميا، إطلاق ميزة الاتصال المرئي لجميع مستخدميها على مختلف المنصات، وذلك بعد أن بدأت اختبارها قبل نحو ستة أشهر.

وقالت الشركة في مدونتها باللغة العربية إنه «لطالما كان هدفنا في واتساب مساعدة أكبر قدر من الناس على البقاء على اتصال بأصدقائهم وأفراد أسرهم والأشخاص الآخرين الذين يهمهم أمرهم، وهذا يعني التركيز على أن يكون واتس آب تطبيقاً بسيطاً، يسهل استعماله ويمكن استخدامه أينما كنت».

وكانت خدمة التراسل المملوكة لـ«فيسبوك»، والتي تملك أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا، اعتمدت ميزة التشفير «نهاية إلى نهاية» في وقت سابق من العام الحالي، مما يجعل مسألة قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات، مستحيلةً تقنيًا على الشركة والحكومات.

التعليقات

تعليقات