التوقيع على اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في كافة الجبهات بمأرب

90
مأرب
المشهد اليمني الأول| مأرب

وقع بمحافظة مأرب مساء اليوم الأحد على اتفاق لتثبيت وقف إطلاق النار في كافة الجبهات بالمحافظة من قبل أعضاء لجنة وقف إطلاق النار من الطرفين.

وتضمن الاتفاق – بحسب وكالة سبأ – عدداً من البنود أهمها، وقف اطلاق النار في جميع جبهات القتال بمحافظة مأرب وهي (صرواح، الجدعان، حريب، العبديه، نهم) بدءاً من مساء اليوم الأحد الساعة 11:59.

وتضمن البند الثاني من الاتفاق إيقاف التحشيد والتعزيزات العسكرية إلى جميع جبهات القتال بمأرب، فيما تضمن البند الثالث الإشراف من قبل اللجان على عملية وقف اطلاق النار.

و أشار البند الرابع إلى أنه في حالة حدوث خرق يتم معالجة الخرق وإعادة الخرق إلى ما قبل حدوثه، وتضمن البند الخامس وضع آلية تواصل بين الطرفين وذلك بتكليف شخصين للاتصال المباشر بين الطرفين.

وبحسب الاتفاق فإنه بعد تثبيت وقف إطلاق النار يتم البدء في الجانب الإنساني وملف الأسرى، من خلال السماح للهلال الأحمر أو الصليب الأحمر أو من يمثلهم لانتشال وتبادل الجثث من قبل الطرفين وتأمين عملهما من قبل الطرفين، وتجهيز الطرقات وإعادتها للجاهزية وفتحها في أسرع وقت.

كما تضمنت الخطوات الخاصة بالجانب الإنساني والأسرى بعد تثبيت وقف إطلاق النار، العمل على إصلاح وتشغيل محطة مأرب الغازية ويعمل الطرفان على تسهيل عمل الفرق الهندسية من مأرب إلى صنعاء، وتسهيل مرور وإيصال المواد الإغاثية وإزالة أي معوقات من قبل الطرفان، وتكليف لجنة من الطرفين لاستكمال إجراءات الإفراج عن الأسرى.

وشهد اجتماع التوقيع أجواء إيجابية ومصداقية من الطرفين لوقف إطلاق النار.

التعليقات

تعليقات