المشهد اليمني الأول| شبوة

قام اللواء 21 بخرق الهدنة والاتفاقات الأخيرة وقام بقصف مواقع اللواء 19 مشاة، مساء اليوم الاثنين 5 ديسمبر/ كانون أول 2016م، في بيحان بشبوة.
مصادر خاصة أوضحت للجنوب اليوم، أن اللواء 21 إخترق الهدنة وقام بقصف مواقع اللواء 19 مشاة محاولا التقدم بالقوة والسيطرة على مواقع اللواء 19 مخترقا الهدنة والاتفاقات ومستغلا غياب قائد اللواء 19 مشاة وقام اللواء 19 بالرد على مصادر اطلاق النار .
وأضافت المصادر بأن قائد اللواء 21 أعطى اوامراً بالتقدم مخترقا الهدنة، واعتبرت المصادر أن بتصرفه ذلك كشف عن النوايا الخبيثة للواء الذي يدين بالولاء لحزب الاصلاح، الأمر الذي دفع بقوات اللواء 19 للرد على مصدر اطلاق النار، حيث أنها لن تسمح له بالدخول بالقوة، في مناطق تقع تحت سيطرة اللواء 19 .
وكشفت المصادر بأن كل ذلك يأتى بعد علمهم بتحرك اللواء مسفر من السعودية عائداً إلى عدن، بعد أن فرضت الرياض الإقامة الجبرية عليه لكنها إستجابت بعد تهديدات مشائخ واعيان شبوة، حيث ويسعى الآن اللواء 21 إلى إحتلال مواقع، قبل وصول قائد اللواء “مسفر الحارثي” ليضعه أمام الأمر الواقع.
وأختتمت المصادر حديثها بالقول أن الامور متوترة، وجحدل يهدد بالتقدم وانه ليس لديه اي تعليمات بالتوقف، فيما اللواء 19 يحذر من مغبة أي تقدم لهم واطلاق النار فقط كان تحذيراً للواء 21 بعدم الاقتراب او التحرك .

المصدر: الجنوب اليوم

التعليقات

تعليقات