المشهد اليمني الأول| خاص

أقامت مؤسسة الأمام الهادي الثقافية وملتقى الطالب الجامعي صباح اليوم الاربعاء الموافق 7 سبتمبر 2016م  فعاليتين ثقافيتين، إحداها ندوة ثقافية تحت عنوان “أهمية معرفة الرسول صل الله عليه وعلى آله وسلم من خلال القران الكريم وأثرها في فهم عظمة الإسلام ومواجهة التحديات” وأخرى شعرية بعنوان “زمن النصر”، ضمن مهرجان الرسول الاعظم السنوي الثالث للإبداع الفني .
وفي الفعالية الأولى تحدث الاستاذ / ابراهيم أحمد الديلمي عضو الهيئة العليا لرابطة علماء اليمن، أن مناسبة الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة ونحن في هذا العصر في أمس الحاجة الى الاستفادة منها لاستذكار نبينا وتعزيز الارتباط به من جديد ، خاصة بعد ما الاعداء اهانُ هذه الامه وذلوها ، ولكنها هي من جنت على نفسها الشقاء بسبب بعدها عن معرفة نبيها نبي البشرية .
أضاف الديلمي ” يحتفل الشعب اليمني العظيم ، هو احتفاء بنعمة الله سبحانه وتعالى وتقديراً لفضل الله عز وجل ، وشكر لله على ى ما منٌ به على جميع البشرية والمسلمين خاصة ، لان الله بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة.
وأوضح الاستاذ / خالد موسى عضو رابطة علماء اليمن ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يختزن الكثير من المعاني والدلالات وتذكير المسلمين بالإصول والاسس التي أوضحها الله عز وجل وبينها وجعلها وصية خالدة لكل الأنبياء ، لان الله تعالى أوضح وبين للأمة الطريق المنجية لها من الضياع والفوضى والتفرق والشتات .
أكد موسى ، أنه يجب على كل المسلمين التحرك نحو الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لانه محمد صلوات الله عليه وعلى آله هو نبي و الخير ومفتاح الوحدة والبركة المنقذ للامه والداعي للاعتصام بحبل الله وداعيا الى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنه.

صوراً من الفعالية الأولى والتي أقيمت في كلية التربية بجامعة صنعاء .

إلى ذلك وفي كلية الآداب بقاعة جمال عبدالناصر أقيمت الصباحية الشعرية التي أحياها كوكبة من الشعراء أحيوا المناسبة بأبيات شعرية حباً وهياما بالمصطفى عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم .
وفي الفعالية التي حضرها عدد من الشعراء ألقوا قصائدهم الشعرية التي نالت إعجاب الحاضرين، كما تم نقل الصباحة الشعرية على الهواء على إذاعة وطن “إف إم” .
واستعرض القاضي والشاعر عبدالوهاب المحبشي تاريخ أول القصائد الشعرية التي قيلت في الحبيب المصطفى، والتي كانت لأبو طالب رضوان الله عليه، واستعرض الشاعر بعضاً من الأبيات والتي حاكاها بقصيدة على نفس القافية بأبيات له إستعرض بعضها، كما دعا القاضي عبدالوهاب المحبشي طلاب الجامعة والحضور إلى القراءة والبحث عن أشعار أبو طالب التي قيلت في الرسول الأعظم كونها أقوى وأعمق وأبلغ وأصدق القصائد التي قيلت في حب الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وسلم .
وفي النهاية تم تكريم عدد من الشعراء بدرع الصمود تقديراً لما مثلته شخصيات الشعراء من جبهة صمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي .

صوراً من الفعالية الثانية والتي أقيمت في كلية الآداب في “جامعة صنعاء القديمة”.

التعليقات

تعليقات