المشهد اليمني الأول| فيديوهات

لا يزال مسلسل باب الحارة، هو المسلسل الرمضاني الأكثر متابعةً من كل الشرائح العمرية، صغاراً وكباراً، في كل أنحاء الوطن العربي، فالمسلسل جسد روح الشام الوطنية في مناهضة الإستعمار الفرنسي والتصدي لمكائده ومخططاته، بطابع درامي حزين وكوميدي مثير ومشوق، بنكهة شامية عربية أصيلة، من حارات الشام القديمة في دمشق .

وهذا ما جعل الجمهور يتفاعل معه بإهتمام بالغ، رغم تعدد محاور الأجزاء وممثليها، وإحدى أجمل التفاعلات كان التفاعل اليمني، مع المسلسل، حيث أنتشر مقطع فيديو منذ فترة على مواقع التواصل الإجتماعي، أبطاله ممثلين من شباب يمنيين، أعادت مشهد عراك أبو شهاب ومعتز من باب الحارة، مع أبو ساطور وازلامه من حارة أبو النار .

باب الحارة
باب الحارة

حساب مزيف لسامر المصري (أبو شهاب) يسرب مشاهد من الجزء الثامن القادم هذا الموسم

انتشرت شهرة الممثل السوري، سامر المصري، في الدول العربية بعد مشاركته في مسلسل باب الحارة بشخصية العقيد أبو شهاب، وقد اتقن سامر دوره حتى أحبّه كل من شاهد هذا المسلسل البيئي الشامي، حتى أن البعض حزن كثيراً بعد أن رفض سامر المشاركة في الأجزاء الأخرى، لأن دوره كان رائعاً ومهماً.

خلاف كبير جمع بين سامر والمسؤولين عن باب الحارة فاضطر إلى الإنسحاب منه وترك مكانه إلى أحد آخر، ولكن لم ينجحوا في إيجاد البديل الذي سيجسد الشخصية بدلاً من أبو شهاب حتى أصبح الممثل السوري وائل شرف معتز العقيد.

البعض اتهم سامر بأنه يُسرّب مشاهد سرية من الجزء الثامن من باب الحارة انتقاماً من القيمين، واعتمدوا هؤلاء بأخبارهم على صفحة تحمل اسم سامر اسماعيل المصري على الفايسبوك، ويعمل المسؤول عن هذه الصفحة بوضع صور لنجوم المسلسل مع Link ليس صحيحاً ولكنّه كاذب مؤكداً أنها مشاهد من باب الحارة 8. وكما نعلم نحن شخصياً أن سامر لا علاقة له بتلك الصفحة لا من قريب ولا من بعيد ولا يملك أي صفحة على الفايسبوك باستثناء حسابه الشخصي على الـ Instagram . نفى علاقته بحساب الفيس بوك ونفى كل الشائعات التي روجت لعودته في الجزء الثامن .

حساب مزيف لسامر المصري (أبو شهاب) يسرب مشاهد من الجزء الثامن القادم هذا الموسم
حساب مزيف لسامر المصري (أبو شهاب) يسرب مشاهد من الجزء الثامن القادم هذا الموسم

مفاجئات باب الحارة هذا الموسم

قد يفاجأ متابعو المسلسل السوري ذائع الصيت “باب الحارة” بعملٍ مغايرٍ تماماً في الجزء الثامن، بعدما أدى تغيّر الكاتب والجهة المنتجة إلى تغييرات كبيرة في مجريات الأحداث.

العمل الذي أوكلت مهمة كتابته لسليمان عبد العزيز سيتناول على المستوى السياسي ما أسماهُ القائمون عليه بـ “تداعيات سلخ لواء الإسكندورن (إقليم هاتاي التركي)” من سورية في العام 1939، “الأرض التي اقتطعتها فرنسا من شمال غربي سورية، ومنحتها لتركيا” وفقاً لمخرج العمل بسام الملا.

كما ستدخل كاميرا “باب الحارة” لأوّل مرّة إلى مبنى جامعة دمشق التاريخي، حيث سيتم تصوير بعض المشاهد هناك، ما يعكس بحسب الملّا، رؤيةً فكريةً جديدةً للعمل، ترصد التطور الاجتماعي للعاصمة دمشق، والحركة النسائية باتجاه التعلم، وبدايات مشاركتها الفاعلة في المجتمع.

النمس يعيش قصة حب

أما النمس، فسيعيش قصّة حب مع طالبته في المعهد عيشة، التي تؤدي دورها الممثلة إيناس زريق بناءاً على ترشيحٍ من مصطفى الخاني الذي درسها بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفقاً لما أكده موقع “بوسطة”.

ورغم أنّ النمس لا يتوقف عن مشاكساته، فإن مسار الأحداث سيقربّ بينه وبين أبو عصام (عبّاس النوري)، حيث يكشفان مخططاً لتهريب الآثار، ويتعاونان من أجل الإيقاع بالمتورطين.

زوجة العكيد في منزل مستقل

أما خيرية الزوجة الثانية للعكيد معتز التي ستؤدي دورها في هذا الجزء عهد ديب، فتنتقل للعيش في منزل مستقل عن عائلة أبو عصام مع زوجها وضرتها سارة (كندة حنا)، وتشهد أحداث العمل تطوراً غريباً يطرأ على علاقتها معهما، إضافة إلى حدث مفاجئ يغير مسار العائلة ككل.

وعلى ما يبدو فإن مخرج العمل قامَ بنقل “العكيد” خارج بيت أبو عصام للتقليل من مشاهد ظهوره، كون العكيد معتز الذي كان يجسّد شخصيته وائل شرف لن يكون حاضراً في هذا الجزء بعد أن اتهمهُ المخرج بطلب مبلغ خيالي ونسيان فضل “باب الحارة” عليه، وهو ما أثار سجالاً بين العكيد والمخرج انتهى باستبداله بممثل آخر.

ويغيب الممثل السوري أيمن زيدان عن المسلسل أيضاً، وسيحل بديلاً عنه بدور أبو ظافر أسعد فضّة.

حارس شخصي لأبو بدر!

ومن بين الممثلين الجدد، انضم الفنان السوري زيد الظريف إلى أسرة مسلسل “باب الحارة” بشخصية جديدة، حيث يلعب دور اللحّام جبل، وهو رجل عصبي عنيف، غريب الأطوار، يفرض سطوته على شقيقته.

وكشف الظريف سراً من أسرار الجزء الجديد لـ “باب الحارة” مرتبط بتطوّر شخصيته في العمل، فجبل سيغيّر مهنته ويتحول إلى حارس شخصي لأبو بدر بعد تحولٍ جذري يطرأ على حياة الأخير!

أوكلت مهمة إخراج العمل هذا العام لناجي طعمي الذي صوّر معظم مشاهده بإشراف بسام الملا، ويدخل على خط أحداث الجزء الثامن كل من: سلاف فواخرجي، وفادي صبيح، ونادين تحسين بيك، وزيناتي قدسية، وزيد الظريف، ومصطفى المصطفى، وإيناس زريق

التعليقات

تعليقات