المشهد اليمني الأول| خاص

احتفلت الدول العربية والإسلامية بذكرى المولد الشريف وذلك بفعاليات رسمية وشعبية في الوقت الذي أحيت فيه الجاليات المسلمة في جميع انحاء بلدان المعمورة المناسبة باللقاءات والفعاليات المختلفة .
وبحسب رصد للفعاليات في مختلف البلدان أبرزها العربية والإسلامية فإن الفعالية المركزية في العاصمة صنعاء تعد الأكبر من حيث الحشد والمشاركة الشعبية المليونية بالمناسبة على مستوى المنطقة والعالم .
فحسب متابعين فإن فعالية صنعاء تعد إستثنائية مقارنة بالفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية التي شهدتها العواصم والمدن العربية والإسلامية والتي كانت تقتصر على التجمعات الفئوية أو الخاصة بجماعات معينة على عكس الفعالية المركزية في صنعاء التي حظيت بمشاركة شعبية ورسمية واسعة تصل إلى مئات الآلاف من المواطنين حيث لم يسبق أن أجتمع مثل هذا الحشد من أجل مناسبة المولد الشريف وقد تزامن مع الفعالية المركزية إنطلاق فعاليات ومبادرات مجتمعية في أغلب المحافظات اليمنية .
عربياً .. فقد أحتفلت مصر رسمياً بالمناسبة بمهرجان مسائي حضرته قيادات الدولة في الوقت الذي أحيت فيه كلاً من تونس والجزائر والعراق والأردن وبلدان أخرى المناسبة بفعاليات رسمية وشعبية وأقتصرت الفعاليات في اغلب البلدان على الوزارات المعنية بالشؤون الدينية مع إستمرار مختلف الطوائف الإسلامية في إحياء المناسبة بطريقتها الخاصة .
وتحتفل دول عربية وإسلامية بالمناسبة كل عام وبشكل رسمي كمصر واليمن وتونس وليبيا وسوريه فيما تغيب أجواء أحياء المناسبة في دول كالسعودية وبقية دول الخليج .

شاهد أيضاً:

شاهد بالصور أكبر تجمهر في التاريخ الإسلامي بعد الحج تشهده العاصمة صنعاء إحتفاءاً بالمولد النبوي الشريف


عبدالله بن عامر

التعليقات

تعليقات