المشهد اليمني الأول| حلب

افادت أنباء مؤكدة قبل قليل من سوريا أن مدينة حلب تعود بالكامل إلى أهلها الليلة أو فجر غد كأقصى حد، مشيرةً الى ان اهالي حلب نزلوا الى الشوارع احتفالا بالانتصارات التي حققها الجيش وحلفاؤه ويطلقون الاعيرة النارية بالمناسبة.
وقال ربيع كلاوندي مراسل قناة العالم الإخبارية، ان الجيش العربي السوري وحلفاؤه اقتحموا آخر معاقل وجيوب الإرهابيين في جنوب الأحياء الشرقية لحلب، مؤكداً ان الجيش السوري وحلفاؤه على وشك استعادة أحياء شرقي حلب بالكامل وسط انهيارات في صفوف المسلحين.
وفي سياق متصل، افادت وكالة رويترو ان الجيش السوري في اللحظات الاخيرة قبل اعلان النصر في معركة استعادة شرق حلب.
وكان مايسمى بالمرصد المعارض قد أكد في وقت سابق من الاثنين ان الجماعات المسلحة انسحبت من احياء بستان القصر والكلاسة وكرم الدعدع والفردوس والجلوم وجسر الحج وسط انهيارات كاملة في صفوفها، فيما ويتابع الجيش وحلفاؤه زحفهم باتجاه الحيين ومنطقة سوق الهال.
وأعترف المرصد بوصول معركة الأحياء الشرقية لمدينة حلب الى نهايتِها، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اكثر من الفين ومئتَي مسلح استسلموا، وأكثر من مئة ألف مدني غادروا شرقي حلب منذ بداية عمليات التحرير.  
وبحسب المرصد فان معركة حلب وصلت الى نهايتها وان ان سيطرة قوات النظام على الاحياء التي يتمترس فيها المسلحون باتت “مسألة وقت وليس اكثر”.

التعليقات

تعليقات