المشهد اليمني الأول| متابعات

قال موقع «كوارتز» الهندي: إن الهند تفوقت على روسيا والسعودية لتصبح رابع أكبر منفق على الأنشطة الدفاعية في العالم، مشيرا إلى أن الهند دخلت بذلك إلى نادي أكبر 5 منفقين في العالم على الدفاع.
.
ونقل الموقع عن شركة «IHS Markit» في تقرير صادر اليوم، أن الهند التي تعد ثالث أكبر اقتصاد في آسيا، أنفقت 50.6 مليار دولار في 2016م على الأنشطة الدفاعية مقارنة بـ46.6 مليار دولار العام الماضي.
وتحدث عن أن الهند لديها الآن رابع أكبر ميزانية دفاعية في العالم، تليها السعودية، ثم روسيا التي حلت في المرتبة السادسة العام الجاري، بعدما كانت في المركز الرابع في 2015م.
وذكر أن الولايات المتحدة ثم الصين وبريطانيا لا يزالون في المراتب الثلاثة الأولى كأكبر ميزانيات دفاعية في العالم، وفقا لبيانات «IHS Jane’s» الذي توقع أن تصبح الهند في 2018م ثالث أكبر ميزانية دفاعية محل بريطانيا.
ونقل عن «كريج كافري» المحلل الرئيسي بـ«IHS Jane’s» أن الإنفاق على شراء المعدات والأسلحة الدفاعية كان مقيدا في الهند خلال السنوات الثلاث الماضية، لزيادة تكاليف الموظفين، لكن شركته تتوقع تركيزا كبيرا في 2017م على تحديث الجيش، فالهند تحتاج إلى معدات جديدة، وخلال السنوات الثلاث المقبلة، ستظهر الهند مجددا سوقًا نامية رئيسية لمصنعي الأسلحة.
وارتفع الإنفاق الدفاعي العالمي خلال العام الجاري ليصل إلى 1.57 تريليون دولار، وحلت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى، ثم الصين وبريطانيا والهند والسعودية وروسيا وفرنسا واليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية.

التعليقات

تعليقات