فتح وحماس ترحبان بتصريحات السيسي حول استعداده للتدخل من أجل تحقيق المصالحة

84
فتح وحماس ترحبان بتصريحات السيسي حول استعداده للتدخل من أجل تحقيق المصالحة

المشهد اليمني الأول| فلسطين المحتلة

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” سامي أبو زهري جهوزية حركته للتعاطي مع كل الجهود المبذولة لإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية. ورحب أبو زهري بالتصريحات المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام. وعبر عن أمله في أن تؤدي هذه التصريحات لتحقيق المصالحة.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعا الفصائل الفلسطينية الى توحيد صفوفها، وتحقيق مصالحة حقيقة، مؤكداً خلال كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في مصر استعداد “مصر على القيام بهذا الدور من أجل حل هذه القضية التي طال انتظارها”.

وفي السياق، رحبت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها أسامة القواسمي بخطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، معتبرة أن ما قاله يعبر عن حرص مصر الاكيد والثابت على مصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية.

وأوضح القواسمي ان حركة فتح تقدر عاليا حرص الرئيس السيسي على لم الشمل الفلسطيني وانجاز الوحدة الوطنية باعتبارها مصلحة وطنية عليا.

وكانت حركتا فتح وحماس تبادلتا الاتهامات بشأن المسؤولية عن فشل استئناف حوارات المصالحة في العاصمة القطرية الدوحة، مع تأكيدهما على إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام.

التعليقات

تعليقات