المشهد اليمني الأول| صنعاء

تسلم مكتب الصحة والسكان بمحافظة صنعاء أجهزة ومعدات طبية لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة، مقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان بتكلفة 500 الف دولار.

وتشمل هذه المعدات أجهزة خاصة بالطوارئ التوليدية الشاملة لمستشفيات 26 سبتمبر بمتنة مديرية بني مطر و 22 مايو بضلاع همدان، وعدد 15 مركزا صحيا في كافة مديريات المحافظة التي تقدم خدمات توليدية.

وفي التسليم، ثمن محافظ صنعاء حنين قطينة جهود صندوق الأمم المتحدة للسكان في دعم القطاع الصحي، لا سيما في ظل الظروف التي تمر بها اليمن من عدوان وحصار وتحسين مستوى الخدمات الطبية.

من جهته، قال الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن الدكتور حمير عبدالمغني إن توزيع المعدات جزء من خطة صندوق الأمم المتحدة للسكان لتوزيع معدات طبية خاصة بالطوارئ التوليدية الشاملة و الأساسية لأكثر من 200 مستشفى و مرفق صحي في 8 محافظات،.

وأكد أن هذه المعدات من شأنها تحسين نوعية خدمات الرعاية الصحية للأمهات و مواليدهن.

وأشار إلى أن تمويل هذه المعدات مساهمة من الحكومة الألمانية (KFW) للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، لا سيما النساء المتضررات من الأزمة الإنسانية الراهنة، والحد من وفيات ومراضة الأمهات، وذلك من خلال دعم الخدمات التوليدية الطارئة ورعاية الأطفال حديثي الولادة في المحافظات المستهدفة.

حضر التوزيع مستشار المحافظ يحيي السياني، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر، ورئيس هيئة مستشفيي 26 سبتمبر الدكتور محمد عبد العظيم زيد، و22 مايو بضلاع الدكتور مطهر مرشد، ومدير عام الثقافة عبدالله العابد.

التعليقات

تعليقات