اقرت وزارة الصناعة والتجارة في اجتماع برئاسة القائم بأعمال الوزير محسن النقيب سعر كيس القمح عبوة 50 كيلو جرام للمستهلك بـ 5300 ريال والدقيق بـ 6500 ريال .

وأكد الاجتماع بحضور نائب رئيس اللجنة الاقتصادية مع ممثلي القطاع الخاص والتجار المستوردين للمواد الاساسية استقرار الوضع التمويني والغذائي وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة بكميات كبيرة تفي باحتياجات المواطنين

واستعرض الاجتماع معوقات إيصال المواد الأساسية بانسياب إلى الأسواق خاصة تأخر دخولها في الميناء، والمتغيرات في أسعار صرف الدولار.

واقر الاجتماع تكثيف الجانب الرقابي للأسواق والمحلات التجارية وتشكيل لجان ميدانية للرقابة على حركة الاسعار وضبط المخالفين بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة .

من جانبهم أوضح ممثلي الشركات المستوردة للمواد الأساسية أن كميات القمح متوفر بشكل كبير في المخازن وصوامع الغلال وان هناك كميات اخرى تم التعاقد عليها، وصل بع وصلت الى الموانئ والأخرى في طريقها للوصول بما بهدف تلبية الطلبات المتوقع تزايدها مع قدوم رمضان المبارك .. داعين المواطنين إلى ترشيد الاستهلاك عدم التكديس فوق الاحتياج لتجنيبها التلف كما حدث في المواسم السابقة.

التعليقات

تعليقات