صواريخ جديدة لمنظومة “اس- 300” لعقاب “الناتو”

صواريخ جديدة لمنظومة “اس- 300” لعقاب “الناتو”

70
0
SHARE
صواريخ جديدة لمنظومة "اس- 300" لعقاب "الناتو"

المشهد اليمني الأول| موسكو

حصلت منظومات الدفاع الصاروخية “اس- 300 ف 4” على نوع جديد من الصواريخ القادرة على تدمير الأهداف في مجال يصل إلى 400كم. وهذا يعني ان طائرات التجسس بما فيها المتحكم بها عن بعد، وطائرات “أواكس”، اذا حاولت الدخول في منطقة يقع مداها في 400كم، فمن المؤكد، انها لن تفلت من العقاب.

وأشار الخبراء، إلى أن المهندسين العسكريين الروس استطاعوا بكل دقة وكفاءة عالية الانتهاء من تحديث منظومة الدفاع الصاروخية “اس 300″، بحيث أصبح لا حاجة لمنظومات دفاعية صاروخية مع رادارات أقوى يصل مداها إلى اكثر من 300كم.

والجدير بالذكر أن التصور لتكنولوجيا وتقنية منظومات الدفاع الصاروخية قد اختلفت كثيرا عن الـ 30 عاما الماضية، فأهداف المنظومات الدفاعية في الوقت الحالي، لا تقتصر فقط على اعتراض والقضاء على اي هجوم عدائي محتمل، ولكن أيضا شمل توفير وضمان الحماية للمنشات الاقتصادية والصناعية الاستراتيجية الهامة للدولة.

وخير مثال على ذلك، هو ما فعلته الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي ضد يوغوسلافيا في عام 1999، عندما قامت الدول الغربية بكل سهولة باستخدام صواريخ الطائرات عالية الدقة لقصف الأهداف الأرضية، سواء العسكرية أوالصناعية، وذلك لأن المنظومات الدفاعية ليوغوسلافيا لم تكن تعمل حساب لذلك، وبالتالي لم تستطع الرد.

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY