المشهد اليمني الأول| تقارير

كشفت تقارير لجان حصر الاضرار الأولية عن تكبد كهرباء منطقة صنعاء اكثر من 4 مليون و 300 ألف دولار من الخسائر الفنية والايرادية خلال عام من العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على المحافظة .

وأوضح تقرير صادر عن كهرباء منطقة صنعاء، ان طيران العدوان السعودي الأمريكي اتلف شبكات الضغط العالي ( 11 ك. ف) الرابطة بين مديريات المحافظة مع شبكة الضغط المنخفض مع ملحقاتها من كابلات نحاس والمونيوم واسلاك المونيوم مختلفة المقاسات.

وأشار التقرير الى ان العدوان الهمجي تسبب أيضا في احتراق محولات التوزيع مختلفة القدرات مع ملحقاتها من مانعات الصواعق والعوازل الرأسية والاسطوانية والمقدرة بحسب لجنة حصر الاضرار الاولية بأكثر من مليون و 300 الف دولار.

فيما أكد مدير عام كهرباء منطقة صنعاء المهندس نبيل الحزيزي أن الخسائر المالية التي تكبدها قطاع الكهرباء بالمحافظة خلال عام من العدوان والمقدرة بأكثر من 3 مليون دولار والخاصة بإيرادات استهلاك الكهرباء الشهرية.

مشيراً الى الدور المباشر للعدوان الغاشم في توقيف قرابة الف عامل وفني وإداري في قطاع الكهرباء بالمحافظة عن العمل بسبب الإنقطاع الكلي للكهرباء وإنقطاع الموارد المالية التي كانت تواجه مرتباتهم وحوافزهم ، مما زاد تعقيد وتصعيب الظروف المعيشية لمنتسبي المنطقة بشكل سيء للغاية.

التعليقات

تعليقات