المشهد اليمني الأول| صنعاء

قال رئيس الجنة الشئون الاجتماعية للمجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء حمود النقيب أن التحضيرات والاستعدادات للاحتفال بالعيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية 22 مايو استكملت لإحياء ذكرى هذه المناسبة الوطنية الغالية بما يليق بصنعاء كعاصمة لليمن الموحد.

وأكد النقيب خلال ترأسه اليوم اجتماعا للجنة الفرعية للاحتفالات بأمانة العاصمة وضم وكلاء الأمانة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنيين، أن لجنة الاحتفالات الفرعية وجهت الجهات المعنية بتزيين الشوارع وتكثيف حملات النظافة في الأماكن العامة وأماكن الاحتفال ورفع الاعلام الوطنية والشعارات والعبارات الخاصة بالمناسبة في جميع الأماكن والمقرات العامة والخاصة وإظهار العاصمة صنعاء بالمظهر اللائق كعاصمة حاضنة لكل اليمنيين.

ودعا النقيب كافة الاحزاب والمكونات السياسية والقيادات الشبابية والنشطاء والوجهاء والشخصيات الاجتماعية إلى حشد الجهود والطاقات للاحتفال الرسمي الكرنفالي والجماهيري الكبير الذي سيقام صباح غد الاحد بميدان السبعين.. منوهاً بأن السلطة المحلية في أمانة العاصمة ستعبر عن حبها للوطن من خلال ما تم إعداده من برامج للاحتفال بالعيد الوطني حيث عملت الترتيبات اللازمة في ساحة الاحتفال بميدان السبعين وعدد من الأماكن والشوارع العامة.

وأشار إلى أن برامج فعاليات الاحتفالات بالعيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية تعكس تمسك كل اليمنيين بالمنجز التاريخي العظيم الذي تحقق بقيام الوحدة اليمنية بين شطري الوطن، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها واستمرار العدوان السعودي الامريكي الغاشم على البلد والحصار الجائر منذ أكثر من 14 شهراً والتهجير القسري لأبناء المحافظات الشمالية من قبل مرتزقة العدوان من المحافظات الجنوبية.

كما دعا النقيب كافة قيادات المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والوحدات الادارية بالعاصمة صنعاء إلى حشد الجماهير لإقامة الفعالية الرئيسية على مستوى أمانة العاصمة والتي تتضمن احتفال فني وخطابي وكرنفالي, بالإضافة إلى إقامة احتفالات على مستوى كل مديريات الأمانة وبما يتناسب مع المنجز العظيم المتمثل بقيام الجمهورية اليمنية والتنسيق مع المعنيين بما يكفل نجاح تلك الفعاليات.

التعليقات

تعليقات