المشهد اليمني الأول| صنعاء

استقبل الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم السبت 21 مايو 2016م، سفير روسيا الإتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوفشكين .

جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات في مفاوضات السلام في الكويت والمبادرات والتنازلات التي يقدمها الوفد الوطني من أجل تحقيق السلام في اليمن وحقن دماء اليمنيين ورفع الحصار الجائر وغير المبرر عن الشعب اليمني، والحفاظ على السلام الدائم والاستقرار في المنطقة وتحقيق الاستقلال الذي تستحقه اليمن.

وفي اللقاء رحب رئيس اللجنة الثورية العليا بالسفير الروسي .. مشيدا بالجهود التي تبذلها روسيا في سياق تحقيق السلام وإيقاف العدوان ورفع الحصار عن اليمن، والآمال الكبيرة المعقودة على كل محبي السلام والإستقرار في العالم في مكافحة الإرهاب العابر للحدود وحماية السلام العالمي منه والحفاظ على سيادة الدول واستقرارها.

وأعرب عن الأمنيات الصادقة التي يكنها الشعب اليمني لروسيا الإتحادية وشعبها الصديق، محملا السفير نقل تحيات قيادة الثورة والشعب اليمني للقيادة الروسية والشعب الروسي وبالغ التهاني بمناسبة احتفالات روسيا بالذكرى 71 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى ضد النازية.

من جانبه هنأ السفير الروسي رئيس اللجنة الثورية العليا والشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية ” 22 مايو” .

وأكد حرص القيادة الروسية على سرعة تحقيق السلام في اليمن وعودة الحياة إلى طبيعتها والعمل على حل التحديات والإشكالات التي تقف إزاء ذلك بالتعاون مع القوى الدولية الساعية إلى إنهاء المشكلة وتحقيق طموحات ورغبات الشعب اليمني والحفاظ على السلام الدائم والمستدام في اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء المستشار السياسي للسفارة الروسية بصنعاء اوليغ دريموف .

التعليقات

تعليقات