المشهد اليمني الأول| عدن

شهدت محافظة عدن مساء يوم السبت إلى فجر الأحد 22 مايو 2016م، احتجاجات واسعة عمت عدة مديريات في المحافظة، على خلفية الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي، والتي بلغت 20 ساعة خلال اليوم الواحد، مع إرتفاع درجات الحرارة درجات عالية .

وقالت مصادر محلية لـ “المشهد اليمني الأول” أن عشرات المحتجين أغلقوا الخط الواصل بين جولة الغزل والنسيج وبين المنصورة وقاموا بإشعال الإطارات احتجاجا على الانقطاعات المتواصلة للتيار الكهربائي.

احتاجات واسعة لمتظاهرين في عدن ومقتل متظاهر برصاص الأمن
مقتل متظاهر برصاص الأمن

وقال شهود عيان من المحتجين لـ”المشهد اليمني الأول”، أن شاباً في الثلاثينيات من عمره، قُتل برصاص عناصر من الشرطة خلال تفريق احتجاج في شارع التسعين بالمنصورة، مساء السبت 21 مايو 2016م .

وافادو بإن دورية عسكرية وصلت الى شارع التسعين، الساعة الحادية عشرة، لفض تظاهرة سلمية نظمها عشرات المواطنين احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي منذ صباح السبت، خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة، والأمر لم يعد يُطاق .

وقال المحتجون انهم ذهبوا بمعية أسرة القتيل الى ادارة الأمن  للمطالبة بتسليم الجندي ورفض الأمن مطلبهم .

هذا وتشهد المحافظات الجنوبية، فوضى أمنية عارمة، وشهدت الساحة الجنوبية اغتيالات عديدة للكثير من القيادات والشخصيات العسكرية والمجتمعية من أبناء المحافظات الجنوبية، في إطار الصراع الدائر بين المرتزقة والاطراف المشاركة العدوان لتقاسم النفوذ .

التعليقات

تعليقات