المشهد اليمني الأول| تعز

تناقل عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقبة يرقد فيها الحاخام اليهودي ” سالم الشبزي “، وهو أحد أكبر حاخامات اليهود في محافظة تعز، ولمكانته عند اليهود فقد تم في تسمية أحد الشوارع الرئيسة في إسرائيل باسم ” شارع شالوم بن يوسف الشبيزي ” كما يظهر في الصورة.

وقال الناشطون في منشوراتهم أن القبة الوحيدة التي سلمت من التدمير في محافظة تعز هي قبة الحاخام اليهودي ” سالم الشبيزي ” بعد أن قام مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بتدمير عدد كبير من الأضرحة والقباب والمقامات التي يرقد فيها الأولياء والصالحين من رموز الشافعية والصوفية في محافظة تعز.

 يذكر ان مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي أقدموا مساء اليوم الأحد على تدمير عدد من الأضرحة بمسجد قبة المتوكل الواقع وسط المدينة القديمة في محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية بمحافظة تعز إن مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي قاموا بتدمير عدد من الأضرحة في مسجد قبة المتوكل وسط المدينة القديمة بالمحافظة بعد أن قاموا باقتحام المسجد بالقوة .

وكان مرتزقة العدوان قاموا خلال الأشهر الماضية بتدمير ضريح العلامة عبدالهادي السودي، وكذا تدمير عدد من الأضرحة للأولياء من علماء الصوفية في محافظة تعز .

يشار إلى أن مرتزقة العدوان وعناصر من تنظيم ما يسمى القاعدة قامت خلال العام الماضي بتدمير عشرات الأضرحة والقباب في محافظات حضرموت ولحج وعدن وغيرها من المحافظات والمناطق التي يسيطرون عليها .

التعليقات

تعليقات