المشهد اليمني الأول| العراق

أعلن آمر الفوج الأول للحشد الشعبي في قضاء الكرمة العقيد جمعة الجميلي، اليوم الإثنين،  عن تحرير مبنى قائممقامية كرمة الفلوجة ورفع العلم العراقي فوقه، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع).

وقال الجميلي إنّ”القوات الامنية والقوات الساندة لها حررت بالكامل مبنى قائممقامية قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، بحملة امنية استباقية بمساندة طيران القوة الجوية، ورفعت العلم العراقي فوقه”، مضيفاً أن “القوات الامنية والقوات الساندة لها تقوم بمعالجة بعض الجيوب لعناصر التنظيم الاجرامي في المنطقة”.

وأشار الجميلي إلى أن “فرقة معالجة المتفجرات ابطلت العديد من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة والطرق الرئيسية والفرعية التي تربط المنطقة المحررة بمركز القضاء دون وقوع اي اصابات بشرية في صفوف القوات الامنية”.

وبيّن أن “القوات الامنية نفذت عملية اقتحام المبنى بعزيمة قوية وبشكل فاجئ عناصر التنظيم الاجرامي”.

وحققت القوات العراقية منذ انطلاق العمليات، فجر اليوم، تقدماً كبيراً في جميع المحاور لتحرير قضاء الفلوجة، حيث تمكنت من من تحرير منطقة المخازن ومساحات واسعة من منطقة الشهابي، ومنطقتي السجر والصبيحات، فضلاً عن اقتحام منطقة النعيمية والتوجه نحو منطقة حي الشهداء، وتحرير جسر التفاحة جنوب شرق الفلوجة، والمجلس البلدي في الكرمة وذلك بعد ساعات على إعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي انطلاق عمليات تحرير الفلوجة.

التعليقات

تعليقات