المشهد اليمني الأول| صنعاء

أقام ملتقى الطالب الجامعي اليوم الأثنين 23 مايو 2016، احتفالاً بالعيد السادس والعشرين للوحدة اليمنية 22 مايو، في جامعة صنعاء أمام كلية التجارة .

وفي الحفل ألقى رئيس ملتقى الطالب الجامعي “القاضي عبدالوهاب المحبشي” كلمةً، نبّه فيها، إلى أن الوحدة الوطنية دائماً ما تقف بوجه الإحتلال، قائلاً :”أن الوحدة الوطنية تقف سداً منيعاً في وجه الغزاة والمحتلين وان أي غازي لا يفكر في احتلال الوطن إلا بعد أن يفكك البلاد ويستهدف وحدتها”

كما أشار القاضي عبدالوهاب لأهمية ودور طلاب الجامعة في نشر الوعي الوحدوي، وشد على أيديهم في المضي في التعليم للنهوض بالوطن .

كما ألقى كلمة الطلاب، الطالب “حسين شوقي السرحي” شكر الحضور فيها، وأكّد على أهمية الإحتفال بمثل هذه المناسبات، إحياءاً لروح الوحدة والوفاء لها وحمايتها .

وضمن الفقرات، تغنى الشاعر مصطفى المحضار، في قصيدتين بالوحدة اليمنية وحدثها التاريخي وعمق اواصرها في نسيج ووجدان الشعب والمجتمع.

فيما عرضت فرقة مودة اسكتشاً مسرحياً، تلاه مقطوعات فنية واناشيد وطنية، بمشاركة فرقة المنشد الثقافي، إلى جانب عروض راقصة، من الفلكلور الشعبي اليمني، لمناطق في جنوب الوطن وشماله، بدلالة أكدت عمق التلاحم الشعبي بين كل مكوناته.

التعليقات

تعليقات