المشهد اليمني الأول | متابعات

كشف موقع ديبكا الاسرائيلي عن زيارة سرية أجراها رئيس الاستخبارات السعودية خالد بن علي الحميدان خلال الأيام القليلة الماضية إلى “رام الله وتل أبيب”.

وأضاف الموقع وثيق الصلة بالدوائر الاستخباراتية أن خالد الحميدان زار رام الله والتقى عددا من قيادات السلطة الفلسطينية لتحذيرهم من فتح قنوات اتصال مباشرة مع إيران، لا سيما عقب نشر تقارير إعلامية تحدثت عن اجتماع هو الأول من نوعه عقد في بروكسل خلال هذا الشهر بين وفد فلسطيني وآخر إيراني.

وعن سبب زيارة خالد الحميدان إلى “إسرائيل”، قال ديبكا إنها جاءت لمناقشة القضايا الأمنية المتعلقة بعقد مؤتمر إقليمي بدعم إسرائيلي أمريكي عربي، حيث تمت مناقشة هذا الأمر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن منتصف الشهر الحالي.

ولفت ديبكا إلى أن زيارة الحميدان إلى تل أبيب، تأتي في ظل تطوير إيران مدى صواريخ سكود لتكون قادرة على مهاجمة أهداف بالرياض، حيث يهدد هذا التطور حال نجاح التجربة الإيرانية إلى إشعال النيران في منطقة الشرق الأوسط مرة أخرى، وقد تؤدي إلى وقوع مواجهة عسكرية مباشرة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

و زعمت الصحيفة إنه خلال الأيام الأخيرة يعكف خبراء الأسلحة الإيرانية على تنفيذ عملية سرية تعرف باسم “الرياض أولا”، حيث تم إسناد المهمة لهم بتطوير قدرات صواريخ سكود بحيث تصبح قادرة على استهداف العاصمة السعودية

التعليقات

تعليقات