المشهد اليمني الأول| تقرير: عبدالله الشريف

شهدت جبهات القتال المختلفة بالمثلث الشرقي وهي محافظات مأرب والجوف وشبوة تصعيدا ملحوظا لمرتزقة العدوان السعودي وإشتباكات هي الأعنف من نوعها منذ إعلان  خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة بينهم قيادات.

ففي محافظة الجوف وهي المحافظة الأكثر تصعيدا أوضح مصدر عسكري لموقع المسيرة نت أن مرتزقة العدوان السعودي شنوا زحفا كبيرا من محورين بإتجاه مديرية الغيل حيث حاولوا التقدم بإتجاه منطقة الباحث وكذا بإتجاه جبل أيبر بمديربة الغيل وأستمر الزحف لنحو عشر ساعات وسط تحليق مكثف لطيران العدوان السعودي وطائرات الإستطلاع وتم التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر مقتل سبعة من عناصر المرتزقة لاتزال جثث ثلاثة منهم مرمية في أحد المواقع وتدمير مدرعة وآلية للمرتزقة.

كما شن مرتزقة العدوان قصف مدفعي وصاروخي مكثف على قرية الغيل ومنطقة العرضي. وفي مديرية المصلوب كشف المصدر عن مقتل نحو 15 عنصرا من مرتزقة العدوان السعودي وإصابة 20 آخرين بينهم قيادات في تنظيم القاعدة خلال محاولة تسلل فاشلة بإتجاه منطقة اللبة بمديرية المصلوب.

وأشار المصدر الى مصرع القيادي في تنظيم القاعدة المدعو “مانع حمد حمد غرزة” والمدعو “صالح علي عبدالله شملة” والمدعو “محسن صالح الهدار”.

كما تم خلال العمليات العسكرية أسر عنصرين من المرتزقة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار يجرون أذيال الخيبة والهزيمة. وأكد المصدر تدمير مدرعة وثلاث آليات عسكرية للمرتزقة بمديرية المصلوب.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم ست غارات على مديريتي المصلوب والغيل بالتزامن مع زحوفات المرتزقة بإتجاه المديريتين في محاولة يائسة لرفع معنويات المرتزقة.

وأفاد مصدر محلي أن الطيران المعادي شن ثلاث غارات على مديرية الغيل إستهدفت قرية الغيل ومنطقة الصابر وجبل أيبر.

كما شن طيران العدوان غارتين على مناطق الوقز والهيجة التابعة لمديرية المصلوب. وشن الطيران المعادي غارة على جبل حام بمديرية المتون. وفي محافظة مأرب المحاذية لمحافظة الجوف شن مرتزقة العدوان السعودي زحفا كبيرا على منطقة حريب نهم بالأطراف الغربية لمحافظة مأرب .

وفي التفاصيل أوضحت مصادر عسكرية أن مرتزقة العدوان السعودي شنوا زحفا من جهة منطقة الخانق ووادي نملة جنوب شرق جبل وتران بإتجاه مفرق سنومة ومنطقة الضبيعة التابعة لحريب نهم وتم التصدي لهم بكل بسالة من قبل مجاهدي الجيش واللجان الشعبية الذين كبدوا مجاميع المرتزقة خسائر كبيرة حيث قتل عددا كبيرا من مرتزقة العدوان وأجبر البقية على التراجع.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي أربع غارات على منطقة حريب نهم خلال ال24 ساعة الماضية بالتزامن مع زحف المرتزقة الفاشل. وأفاد مصدر محلي أن الطيران المعادي إستهدف بغارة منزل الشيخ علي بن علي الشحيفي بحريب نهم ودمره بالكامل. كما شن طيران العدوان ثلاث غارات على مواقع متفرقة بالمنطقة.

كما شن مرتزقة العدوان السعودي قصف مكثف بقذائف المدفعية والهاون بإتجاه وادي سريم والقرى المجاوره له بمديرية حريب القراميش .

وأستمر مرتزقة العدوان في القصف المدفعي والصاروخي على جبل هيلان ومنطقة المشجح بمديرية صرواح. وفي محافظة شبوه أفشل مجاهدي الجيش واللجان الشعبية محاولة تقدم للمرتزقة بإتجاه منطقة ساق التابعة لمديرية عسيلان موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم. وشن مرتزقة العدوان السعودي قصف مدفعي مكثف على عددا من القرى بمديرية عسيلان خلفت أضرارا كبيرة في منازل المواطنين وأدت لإحتراق مولد كهرباء.

ويأتي التصعيد الميداني لمرتزقة العدوان السعودي والمصحوب بغارات متفرقة للطيران السعودي المعادي في محاولة لإفشال مفاوضات الكويت في ظل صمت الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن تجاه الإنتهاكات السافرة والمكشوفة لوقف إطلاق النار.

كما سبق التصعيد العسكري للمرتزقة تحشيدات مكثفة بعددا من المناطق والمحافظات تم رصدها بما يكشف سعي مرتزقة العدوان ومن يقف وراءهم لتفجير الوضع ميدانيا.

وأفادت مصادر خاصة بوصول عشرات المرتزقة على متن عشرين طقم الى مديرية الغيل بالجوف يوم أمس الأثين بقيادة المدعو الحسن أبكر.

كما تم رصد دخول نحو 15 طقم وعددا من المدرعات الى أطراف مديرية المصلوب. وعلى الرغم من إعلان لجنة التهدئة والتنسيق في الوفد الوطني المفاوض بالكويت تعليق اعمالها احتجاجا على التصعيد العسكري لقوى العدوان،فإن الصمت المريب للمبعوث الأممي يفضح مزاعم حيادية الأمم المتحدة ومبعوثها ولد الشيخ.

كما أن التحليق المكثف للطيران السعودي والغارات التي تجاوزت أحدى عشر غارة خلال ال24 ساعة الماضية على محافظتي مأرب والجوف بالتزامن مع التصعيد الميداني للمرتزقة يكشف عن نوايا مبيتة لتحالف العدوان السعودي في إفشال مفاوضات الكويت وإستغلال حالة التهدئة لتحقيق تقدم ميداني.

ولعل اليقظة العالية والضربات الموجعة والخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد التي تلقاها مرتزقة العدوان السعودي اليوم ستشكل درسا هاما لكل من تسول له نفسه الغدر والخيانة بإن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية في حالة جهوزية عالية وإستعداد تام لإفشال مخططات قوى العدوان ومرتزقتهم.

التعليقات

تعليقات