المشهد اليمني الأول| خاص

رغم القصف المستمر والحصار الغاشم المفروض على اليمن برا وبحرا وجوا منذ نحو ما يقارب العامين، ومواصلة العدوان غاراته الإجرامية على المدن والقرى اليمنية مستهدفا المدنيين الأبرياء في المنازل والطرقات ومجالس العزاء وصالات الأفراح وفي المزارع والمصانع والأسواق، واستمرار مجازره الوحشيه  وإجرامه اليومي الذي يمارسه بحق الأطفال والنساء مع تواطؤ وصمت عربي ودولي مطبق ومخزيء ، إضافة إلى استهداف البنى التحتية وتدمير مستشفيات ومدارس ومنشآت ومطارات وموانئ وجسور وطرقات في مختلف المحافظات اليمنية.
لم يستطع العدوان السعودي الأمريكي المتواصل منذ 23 شهرا أن يثن عزيمة أبناء اليمن المخلصين والمدافعين عن أرضه وكرامته وسيادته على التطور في المجال العسكري والحربي ومفاجأة العدو بصنع طائرات من دون طيار لاشك أنه سيكون لها دور كبير في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي، في ظل تصاعد الخط البياني الذي رسمته القوى الوطنية اليمنية (الجيش اليمني واللجان الشعبية) في تكبيد قوى العدوان ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
إذ تطورت العمليات العسكرية المؤلمة لقوى العدوان، وأسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية طائرتي استطلاع تابعة للعدوان السعودي في محافظة الجوف وقطاع جيزان، كما إستمرت العمليات الحدودية بالإلتهاب، فيما يتكبد أزلام العدوان المنافقين خسائر باهضة في تعز ولحج وشبوة والجوف ونهم صنعاء .
مصادر عسكرية، أكدت للمشهد اليمني الأول، أن الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية، تمكنت من إسقاط طائرتي استطلاع تابعة للعدوان السعودي، مشيرةً  إلى أن الطائرة الأولى تم إسقاطها في العقبة بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف، فيما تم إسقاط الطائرة الثانية في موقع الفريضة بجيزان، يأتي ذلك بعد إعلان قائد الثورة عن مفاجئات في مجال الدفاع الجوي، تمكنت من إسقاط طائرة إستطلاع هجومية في صرواح مأرب، وطائرة حربية نفاثة من طراف إف-16 في نجران.
أما في عسير، فقد أفادت الأنباء الورادة من هناك، عن قيام وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية من إستهداف تجمعات لجنود الجيش السعودي وآلياتهم العسكرية في موقع عرابة بصاروخ من نوع غراد، فيما استهدفت وحدات المدفعية التابعة للجيش واللجان الشعبية تجمعات للجيش السعودي شرق منفذ علب بعدد من قذائف المدفعية، حققت إصابات مباشرة، كما تمكنت وحدات القناصة، من قنص جندي سعودي في رقابة الهنجر.
وفي جيزان أيضاً، استهدف أبطال الجيش واللجان الشعبية بقصف مدفعي مرابض مدفعية تابعة للجيش السعودي في أحد المواقع العسكرية، ما أسفر عن مصرع وجرح عدد من الجنود السعوديين، كما استهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان موقع السودانية العسكري وبرج العبادية وجنوب البيت الأبيض وخلفه بعدد من قذائف المدفعية، إضافة إلى استهداف تجمعات للجنود السعوديين في موقع الجبانة ومدرسة الخوبة الشمالية .. على مقلب إعلام العدو، إعترف بسقط قذائف مصدرها اليمن على موقع صامتة، مدعياً بإصابة مدني .
وفي نجران، أطلق أبطال الجيش واللجان الشعبية، صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمع لجنود الجيش السعودي خلف وشرق موقع الشبكة العسكري ، ملحقاً خسائر كبيرة في الموقع، كما تم دك المبنى الحكومي في نفس المقع، فيما تم إستهداف قيادة موقع الفواز العسكري السعودي بعدد من صواريخ الكاتيوشا، حققت إصابات مباشرة في صفوف العدو .
داخلياً وفي مديرية نهم، لقي ستة من أزلام العدوان السعودي مصارعهم في قصف مدفعي عنيف للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف تجمعاتهم في منطقة الحول، يذكر كذلك أن ستة من مرتزقة العدوان السعودي لقوا مصرعهم على يد الجيش واللجان الشعبية قبل أمس السبت في نهم.
وفي محافظة شبوة، نفذت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية بمديرية عسيلان عملية نوعية مباغتة غرب حيد بن عقيل اسفرت عن مصرع العديد من أزلام العدوان السعودي الأمريكي .
وفي محافظة تعز، لقي سبعة من أزلام العدوان السعودي مصارعهم في مواجهات مع  الجيش واللجان الشعبية في مديرية صالة، فضلاً عن استهداف تجمعات لهم جنوب تبة السيمن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وإعطاب آلية تابعة لهم، إضافة إلى  تصدي الجيش واللجان لزحف لمرتزقة العدوان باتجاه جبل النار في المحافظة ذاتها، وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة، تزامن ذلك مع تدمير مدرعة لمرتزقة العدوان جنوب منطقة كهبوب التابعة لمحافظة لحج.
إلى ذلك، تخبط طيران العدوان، نتيجة تماسك وحدات الجيش واللجان الشعبية وفشله في إحداث أي خروقات، وشن ثلاث غارات استهدفت مسجداً في مفرق المخا في تعز، وغارة استهدفت منطقة عسوة في مديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار.

تطور نوعي إستراتيجي

وفي إطار التطور النوعي والإستراتيجي لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية رغم الحصار المفروض من قبل العدوان السعودي، أزاحت دائرة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية الستار عن عدد من الطائرات المسيرة من دون طيار.
وأشارت الدائرة في بيان صادر عنها أمس الأحد إلى أن إنتاج طائرات من دون طيار جاء بعد اختبارات ناجحة في الميدان، لافتة إلى أنه يتم العمل على تطوير برنامج طائرات من دون طيار لتغطي مسارات أبعد .. وكان قائد الثورة قد أشار إلى ذلك، في خطابه الأخير .

حنق دولي متصاعد من جرائم العدوان

من جهة أخرى، أدانت المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية اليمنية في محافظة الجوف، الدور السلبي للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إزاء التدخلات السافرة في الشأن اليمني من قبل دول العدوان على اليمن.
وأكدت المنظمة في بيان لها أن قرارات ومواقف الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي لم تتعاط مع مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة الجماعية، لافتة إلى ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحشية باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً راح ضحيتها خلال 700 يوم ما يزيد على ثلاثين ألف يمني بين شهيد وجريح أغلبهم نساء وأطفال، وتدمير كل مقومات الحياة، فضلاً عن الحصار البري والبحري والجوي بقصد حرمان الشعب اليمني من حقوقه في الحصول على أبسط الاحتياجات المنقذة للحياة.

التعليقات

تعليقات