حزب الاصلاح الاخواني يقوم بتصفية احد النشطاء الجنوبيين بعد ساعات من منشور انتقد فيه الحزب

1110

المشهد اليمني الأول| شبوة

اغتال مسلحون مجهولون عصر اليوم الاثنين، ناشطًا في الحراك الجنوبي بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جنوب البلاد، وذلك عقب منشور له هاجم فيه حزب الإصلاح.
ونقلت وسائل إعلامية عن شهود عيان قولهم إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلًا من الرصاص على الناشط في الحراك الجنوبي حسن حنشل العولقي بالقرب من مطار عتق.
وأضاف الشهود بأن المجهولين أطلقوا الرصاص على العولقي في المحل الخاص به لهندسة الأجهزة الإلكترونية في مدينة عتق القديمة.
وكان العولقي قد كتب في آخر منشور له على صفحته في “فيسبوك” :” منذ عدة أيام لم أشاهد القنوات التابعة لما يسمى بالشرعية المزعومة والتي هي بالأصح القنوات الإصلاحية سهيل وشباب وبلقيس وصنعاء واليمنية والشرعية، وذلك لأنها قنوات زيف وافتراء ولا تبث إلا ما يثير الفتنه والكراهية لكل من هو شمالي في أرض الجنوب ولا يهمها ما يحدث لأبناء الجنوب (..) والليلة فتحت على تلك القنوات للإطلاع السريع على ما تنقله ولفت انتباهي في شريط قناة صنعاء خبر يقول.. إغلاق المحلات التجارية في عتق لليوم الثالث لأصحاب المحلات الشمالية احتجاجًا على ما يتعرضون له من اعتداءات من مسلحين مجهولين”.
ويضيف: “سألت أحد الأصدقاء ما الذي تعرضوا له قال لا أدري ولكن هذا الخبر قد شاهدته في عدة قنوات إخباريه تابعة لل.. وهنا أقول نحن ضد هذه الأعمال وضد التضييق على معيشة الناس وضد نهب وسلب أموال الناس بالقوة سواءً شمالي أو جنوبي (..) ومن هنا نقول إما أن تغيروا هذه السياسة أو نحن سنغير معاملتنا معكم ومعهم والذنب ذنبكم أنتم وليس ذنبنا والحليم تكفيه الإشارة”.
يذكر أن أربعة مواطنين بينهم مسؤول في السلطة المحلية قتلوا في ظروف غامضة بمدينة عتق خلال الأسبوع الماضي في ظل الوضع الأمني المتدهور الذي تعيشه المناطق الجنوبية في ظل سلطة قوى الاحتلال والغزو ومرتزقتهم وتنامي نفوذ الجماعات التكفيرية.

المصدر: زوايا

التعليقات

تعليقات