لبوزة ..النموذج الرائع لمشروع الدولة الحقيقي

686
لبوزة ..النموذج الرائع لمشروع الدولة الحقيقي
قليلون في التاريخ الانساني هم اولئك الرجال الذين يتجاوزون جغرافيا المكان .. ويمرون رغم بعض المطبات ؛ ليمتلكون القلوب والارواح ، ويصنعون معنى جميلا ومغايرا للانتماء الاصيل.
كثيرون ابتهجوا باختيار الدكتور قاسم لبوزة نائبا لرئيس المجلس السياسي الاعلى لانهم يعرفونه ويعرفون تاريخ الرجل الناصع, وآخرون ابتهجوا لان هذا الاختيار اطاح بالجغرافيا التي تسعى الكثير من القوى الداخلية والخارجية حصارها بين مربعاتها الضيقة .
الدكتور قاسم لبوزة شعر بمظلومية الجنوب ولايزال ، وناضل في سبيل حلحلة هذه الاشكالية والدفاع عن حقوق ابناء الجنوب متمنطقا بالعقل والتفكير العلمي ، ويدرك غالبية الجنوبين قبل غيرهم هذا التوجه الذي تبناه ذلك السياسي المحنك ‘ ومعه ثلة من المناضلين الذين لايزالون يشكلون لوحة بهية لمعاني الانتماء الحقيقي الذي يسير صوب الانجاز ؛ لا الادعاء كما انهم لازالوا رقما صعبا في المحافظات الجنوبية رغم محاولة التدخل الاجنبي صناعة حواجز ليفرق بينهم و الجنوب .
ورغم اكتمال تجربته شكلا ومضمونا وتاريخا تظل معالم شخصيته القوية ممتلئة ومكتملة ؛ وتعيش حركتي مد وجزر مرتبطة بولادة اليمن الذي يجب ان يكون حديثا رغم انف كافة التغيرات على مختلف الاصعدة .
لبوزة تجاوز الحواجز وشكل بوصلة على اليمنيين ان يتحدوا بها ليرسموا جهات حاضرهم ومستقبلهم. على اليمنيين ان يتذكروا بان هذا المناضل وقف بوضوح ضد كل المشاريع الصغيرة كيمني من الجنوب وآخر من الشمال ودون مخاتلة كما فعل بعض الادعياء.
عليهم الا ينسوا بان بندقية عمه راجح لبوزة كانت رصاصاتها هي الأقوى و الامضى في سبيل التحرر والحرية. لاسباب مترامية الاطراف يظل الدكتور قاسم لبوزة نموذج رائع لمشروع الدولة الحقيقي وصاحب الهدف النبيل والاصيل غير الخاضع لاملاءات وترهات التدخلات.

جمال الغراب

التعليقات

تعليقات