SHARE
طهران: «قاهر» جاهزة للاختبار
المشهد اليمني الأول| طهران

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أنه تم الانتهاء من تصنيع مقاتلة «قاهر» الجديدة لتخضع لاختبارات التحليق في السنة الفارسية المقبلة التي تبدأ في الـ21 من آذار.

وفي حديث لوكالة أنباء «فارس» أكد الوزير الإيراني أن هذه المقاتلة سيتم تسييرها على مدرج المطار قبل نهاية العام الإيراني الجاري على أن تخضع لاختبارات التحليق العام المقبل، مشيرا إلى الانتهاء من مشروع الطائرة التي أصبحت جاهزة للاختبارات العملية التي ستبدأ بتشغيل محركها وتسييرها على مدرجها في المطار.

وعلى صعيد متصل، نفى دهقان صحة الأنباء التي تحدثت عن «تعليق العمل» بمشروع إنتاج مقاتلة «صاعقة»، مشيراً في هذه المناسبة إلى أنها ستخضع هي الأخرى للاختبارات في القريب العاجل.

وأكد أن بلاده دخلت نادي البلدان التي حصلت على التكنولوجيا المتقدمة في حقل الطائرات المسيرة، لافتاً إلى إعراب عدد من الدول عن استعدادها للتعاون مع إيران في هذا المجال.

وعلى صعيد تعزيز قدرات بلاده الدفاعية، شدد دهقان على أهمية المناورات الدفاعية في إيران، موضحا أن المناورات ضرورية لتقييم قدرات القوات المسلحة والوقوف على كفاءة الأسلحة والمعدات، وأن الضرورة لهذه المناورات تكمن كذلك في الكشف عن نقاط القوة والضعف في المنظومات الدفاعية التي بحوزة الجيش الإيراني وتحليلها.

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY