نقابة العملاء في جامعة صنعاء والإضراب العميل
هل الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس والإداريين في الجامعات هم الوحيدون الذين لا يستلمون رواتبهم؟
بدأت أول شرارات الإضراب بخبر عاجل على الشريط الإخباري في قناة الحدث فحواه (( جامعة صنعاء تعلن وقف الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الاول وتدعوا أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم  لإضراب شامل ابتداء من 1 يناير.. )) قبل بدء الإضراب بما يقارب اسبوع وبداية الحملة الإعلامية للتهيئة للإضراب وإصدار الأمر بذلك مما يدل على أن لحكومة الرياض يد في ذلك وأن وراء هذا الإضراب نية خبيثة لجر جامعة صنعاء إلى فوضى عارمة وإيقاف العملية التعليمية في الجامعه بما يخدم العدوان ويضر الطالب الذي يعاني المر ويبحث عن مبلغ قليل يوصله إلى الجامعه ليحضر محاضراته ويتسلف المال ليشتري كتب الدكاترة الذين أعلنوا الإضراب حيث انهم يطبعون كل عام كتاب جديد ويرغمون الطلاب على شرائها لكي يجتازوا موادهم وبالرغم من ربحهم لمبالغ تفي حاجتهم فإنهم يتعذرون بالراتب وهم على علم بالأزمة الإقتصادية التي يمر بها الوطن بسبب الحصار الإقتصادي المفروض على اليمن من قبل العدوان الخليجي الأمريكي ويتبعون توجيهات قناة الحدث وبلقيس اللتان تعتبران قنوات العدوان الرسمية فهل تخلى دكاترتنا الأعزاء عن أمانتهم العلمية ونسوا أنهم أصبحوا دكاتره واكاديميين لكي ينقلوا العلم إلى الطلاب أم من أجل أن يخدموا أعداء الوطن وينفذوا اجندتهم التي تخل بأمن الدولة وتعتبر جريمة يعاقب عليها القانون .
وقد ورد في الماده (99) من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية…
( مادة (99)
 لايجوز – في كل الأحوال – وقف الدراسة في الجامعه جزئيا أو كليا إلا إذا صاحب استمرارها إخلال بالأمن العام أو تهديد لمنشآت الجامعه …. ).  
وبعد الإطلاع على الماده (99) من اللائحة التنفيذية لقانون الجامعات اليمنية هل الإضراب قانوني أم مخالف للقانون؟، سؤال إجابته واضحه الإضراب غير قانوني لأنه يضر بالعملية التعليمية داخل الجامعات اليمنيه.
هل يجوز لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء إدراج( إطلاق سراح الدكاتره المعتقلين وأبنائهم) ضمن بيان الإضراب أم التقدم بورقة رسمية إلى المجلس السياسي الأعلى للنظر في الموضوع ؟
سؤال سأتركه لكم للإجابة عليه…
مرفق لكم صورة من بيان الإضراب الذي نشرته
نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء…

محمد نبيل الشوكاني

التعليقات

تعليقات