المشهد اليمني الأول| طهران
نفى المساعد الخاص لرئیس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولیة حسین امیر عبداللهیان، المزاعم التي تتحدث عن قيام طهران بارسال اسلحة الى اليمن، مؤكداً أن تلك الادعاءات لا اساس لها اطلاقا.
وأكد المسؤول الايراني خلال استقباله مدیر عام شؤون الشرق الاوسط وشمال افریقیا في وزارة الخارجیة السویسریة ولفغانغ برولهارد، ان سلوك السعودیة في المنطقة غیر بناء وینبغي علیها اجراء تغییرات ملموسة في سیاساتها تجاه المنطقة.
وفيما يتعلق بالعدوان السعودي على اليمن اعتبر عبد اللهيان “ان تواجد المجموعات الارهابیة المختلفة في جنوب الیمن التي یتزاید عددها بصورة ملحوظة في ظل العدوان على هذا البلد، قد تحولت الى عنصر مهدد للامن في المیاه الدولیة فضلا عن تهدیدها للامن في المنطقة”.
واعتبر المسؤول الايراني ان الحل الوحید في الیمن هو المحادثات السیاسیة ومتابعة الاسالیب السلمیة واحترام قرار الشعب الیمني، بحیث یكون هنالك دور لجمیع التیارات والفئات الیمنیة في الحكومة، وان مزاعم ارسال اسلحة من ایران الى الیمن لا اساس لها اطلاقا.
الى ذلك، اشار امیر عبداللهیان الى اهمیة إبعاد الارهابیین من طاولة المفاوضات السوریة – السوریة في جنیف، مؤكدا ضرورة اهتمام سویسرا والغرب بالانتهاك الصارخ والممنهج لحقوق الانسان في البحرین، ومشيداً في الوقت ذاته بدور حزب الله لبنان في مكافحة الارهاب في لبنان وسوریا ومساهمته الكبیرة في ارساء الامن في المنطقة.

التعليقات

تعليقات