المشهد اليمني الأول| متابعات

أعرب فرع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن عن بالغ أسفه لسقوط المدنيين بغارات يشنها التحالف بقيادة السعودية ، وأكد التحالف أدانته بشدة للهجوم الجوي الذي شنه الطيران السعودي يوم أمس الجمعة على سوق شعبي مكتظ بالباعة والمتسوقين في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة ، والذي أدى إلى سقوط مايزيد عن 22 قتيل و17جريح من المدنيين العزل .
وأشار التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات إلى أن مثل هذه المجازر تندرج في إطار جرائم الحرب وفقاً للقانون الدولي الانساني ولاتسقط بالتقادم.
وأكد فرع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات وهو منظمة دولية مقرها في العاصمة الفرنسية باريس ، إن الصمت الدولي ازاء مايتعرض لها الشعب اليمني منذ قرابة العامين من حرب إبادة جماعية نتج عنها حتى الآن قرابة 12 الف قتيل من المدنيين يضع الامم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الانسان في مواجهة مباشرة مع مبادئها التي تحرم قتل المدنيين وتحث اطراف الصراع على تجنيب المدنيين العزل ويلات الحروب .
وجدد التحالف الدولي الدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن دعوته لكافة اطراف الصراع إلى وقف العنف ، والعودة إلى طاولة الحوار لاخراج اليمن من النفق المظلم الذي يعيشة منذ عامين.
وفي الوقت الذي يجدد أدانته لكافة أعمال العنف التي تطال المدنيين في اليمن ، فانه يؤكد دعمة الكامل لكافة الجهود الدولية الرامية إلى إحلال السلام بما يحقن دماء اليمنيين ويوقف الخراب والدمار الذي يتعرض له اليمن .

التعليقات

تعليقات