صحيفة ميدل إيست آي البريطانية: الجيش الباكستاني يرسل لواء للحدود السعودية اليمنية

1924

المشهد اليمني الأول| متابعات

قالت صحيفة ميدل إيست البريطانية نقلا عن مصدر أمني وصفته بالبارز إن النظام الباكستاني أرسل لواء  من الجيش الباكستاني إلى الحدود اليمنية السعودية للقتال في صف الجنود السعوديين لمواجهة ما اسمته هجمات المتمردين الحوثيين ، في إشارة إلى عجز الجيش العسكري وفشله عن مواجهة تصعيد الجيش واللجان الشعبية في جبهات ما وراء الحدود.
وقالت الصحيفة عن مصدرها الأمني إن القوات الباكستانية سيتم نشرها فقط داخل الحدود ولن تستخدم خارج الحدود بحسب الصحيفة في حدث اعتبرته الصحيفة الأحدث في الحرب على اليمن .
ولفتت الصحيفة إلى  نشر لواء باكستاني على الحدود السعودية اليمنية يأتي بعد زيارة قام بها قائد الجيش الباكستاني قمر جاويد للسعودية نهاية سبتمبر الماضي والتي استمرت لثلاثة أيام.
وقالت الصحيفة إن إرسال لواء من الجيش الباكستاني للحدود السعودية يعتبر حساسا جدا لإسلام أباد التي رفض مجلس النواب فيها طلب سعوديا في وقت سابق للإنضمام إلى تحالف سني للقتال في اليمن .
وتشهد جبهات الحدود تصعيدا قوي للجيش واللجان الشعبية ردا على التصعيد السعودي في استهداف المدنيين لا سيما في المناطق الغربية و تشديده للحصار الذي يعرض ملايين من اليمنيين لمجاعة قادمة بحسب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

التعليقات

تعليقات