المشهد اليمني الأول| خاص

تحولت مجريات المعارك عكسياً في تعز وشبوة، بعد محاولات حثيثة من الغزاة وأزلامهم المنافقين للتقدم نحو مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية، عندما باغتت وحدات الجيش واللجان بعمليات نوعية في المخا وعسيلان، دحرت فيها أزلام العدوان، وسط تقدم مستمر للجيش واللجان.
حيث شنّت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الاثنين 13 مارس/ آذار 2017م، عمليات هجوم واسعة على مواقع الغزاة وأزلامهم المنافقين، شرقي مديرية المخاء في محافظة تعز، تمكّنت خلالها من التقدم والسيطرة على عدد من الأماكن.
مصادر عسكرية أكدت للمشهد اليمني الأول، أن وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية، شنّت هجوماً واسعاً باغتت فيه الغزاة وأزلامهم المنافقين، شرق المخاء، مؤكدةً تمكنهم من السيطرة على عدد من المزارع .
وبينت المصادر الواردة من المخاء، وقوع خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في صفوف أزلام العدوان، مشيرةً إلى أن عملية التقدم ما زالت مستمرّة حتى اللحظة بإتجاه مواقع أخرى تتواجد فيها مجاميع الغزاة وأزلامهم.
وأوضحت المصادر، أن تقدم وحدات الجيش واللجان الشعبية، يأتي في ظل محاولات بائسة لطيران العدوان الذي شن عدة غارات على شمال جبل النار وجبل الشعار بمديرية المخاء خلال الساعات الماضية، كما ألقى قنبلة عنقودية على جبل طعفش بمديرية موزع .
إلى ذلك وفي شبوة نفذت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليات نوعية بإتجاة مواقع أزلام العدوان المنافقين، شرقي حيد بن عقيل في مديرية عسيلان .
وبحسب المصادر العسكرية الواردة من هناك فإن العملية المباغتة كبدت أزلام العدوان المنافقين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، مشيرةً إلى مقتل وإصابة العشرات منهم .
المصادر العسكرية، أكدت سقوط عدد من القيادات بين القتلى والجرحى في صفوفهم والحاقهم خسائر فادحة، حيث عُرف منهم:
المنافق صالح السوادي
والمنافق محمد حسين السوادي
والمنافق عبدالقادر احمدسوده السوادي
والمنافق ناصر مبارك علي دغشر
والمنافق عبدالرزاق الخضر والذي يعمل سائق طقم في الكتيبة السادسة.
وكانت مصادر عسكرية قد أكدت خلال الساعات الماضية مصرع القيادي المنافق حسين محمد حميدة الفاطمي المصعبي مصرعه واصابة عبد الباري حدير في مديرية عسيلان.
وتعاني مجاميع الغزاة وأزلامهم من إستنزاف كبير في لقياداتهم ما أدى لتيهان وفقدان القدرة على إدارة العمليات، الأمر الذي يراه مراقبون مؤشر بدء الإرتداد العكسي على الغزاة وأزلامهم، وهذا مابدا واضحاً خلال الساعات القليلة الماضية في عدد من المحاور .

التعليقات

تعليقات