المشهد اليمني الأول| بيونغ يانغ

توعدت كوريا الشمالية، الثلاثاء، بشن هجمات بلا رحمة على أمريكا إذا ما انتهكت حاملة الطائرات الأمريكية المتواجدة قبالة سواحلها، السيادة الكورية ومياهها الاقليمية.

وقالت كوريا الشمالية، إن وصول مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية التي تقودها السفينة الحربية كارل فينسن والتي تشارك في مناورات عسكرية مع قوات كوريا الجنوبية هو جزء من “مخطط متهور” لمهاجمتها.
قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، وهي وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية “إذا خدشوا ولو جزءاً من سيادة وكرامة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (الاسم الرسمي لكوريا الشمالية) فإن جيشها سيشن ضربات بلا رحمة، وفائقة الدقة من البر والجو والبحر ومن تحت الماء“.

وأضافت الوكالة “في يوم 11 مارس/آذار، وحده حلَّقت كثيرٌ من الطائرات المتمركزة على حاملة طائرات العدو على طول مسار بالقرب من الأجواء والمياه الإقليمية لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، لبدء مناورات لإسقاط قنابل وشن هجمات على الأرض تستهدف جيشها“.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت قبل ايام أربعة صواريخ باليستية سقطت في البحر قبالة ساحل اليابان، رداً على المناورات العسكرية السنوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، التي تعتبرها كوريا الشمالية تحضيراً للحرب.

التعليقات

تعليقات