المشهد اليمني الأول| الهند

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للناشئين تحت 16 عاما، منتخب اليمن في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات كوريا الشمالية، أوزبكستان، وتايلاند.

وأُجريت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين، اليوم الخميس في مدينة جوا الهندية التي تستضيف المنافسات خلال العام الجاري بمشاركة 16 منتخبا وزعت لأربع مجموعات.

كما أوقعت قرعة النهائيات منتخب الهند المضيف في المجموعة الأولى القوية التي تضم منتخبات، إيران، السعودية، والإمارات، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات؛ أستراليا، اليابان، فيتنام، وقرغيزستان، ويتواجه في المجموعة الثالثة منتخبات؛ كوريا الجنوبية، ماليزيا، عمان، والعراق.

وجاء تأهل منتخب اليمن للناشئين بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإيقاف الكرة الكويتية ومشاركات جميع منتخباتها وفرقها، ليحل منتخب اليمن محل المنتخب الكويتي الذي تأهل سابقا كبطل للمجموعة السادسة في التصفيات التمهيدية العام الماضي، فيما حل اليمن بالتصفيات ذاتها في المركز الثاني للمجموعة الأولى التي ضمت منتخبات أوزبكستان المتصدر، فلسطين، وجزر المالديف.

وتقام منافسات كل مجموعة في النهائيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) المقرر إقامتها في الهند أيضاً.

وفي حالة حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي لتحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم للناشئين.

منتخب ناشئي اليمن لكرة القدم في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس آسيا
منتخب ناشئي اليمن لكرة القدم في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس آسيا

 

التعليقات

تعليقات