المشهد اليمني الأول| متابعات

نشرت صحيفة إندبندنت البريطانية تصريحات لوزيرة الرعاية الإجتماعية في الهند “بالا ارغوناثا ريدي” كشفت فيها عن “بيع نساء هنديات في السعودية بأربعة آلاف جنيه استرليني وفي البحرين بألفي جنية إسترليني”.

وكشفت ريدي عن إحتجاز نساء من ولاية اندرا براديش جنوب الهند في ظروف مروعة في سجون دول الخليج بعد فرارهن من أزواجهن ومن أرباب العمل .

وناشدت ريدي وزير الخارجية الهندي في رسالة لها “حماية المرأة من وكلاء التوظيف في الخارج الذين يبيعون النساء وكأنهن سلع تجزئة بعد استدراجهن للعمل بأجر عال”.

ويقدر خبراء أن أكثر من عشرين ألف امرأة هندية تم احتجازهن في ظروف سيئة بعد أن سافرن من ولاية اندرا وعادة ما يتم إعتقال النسوة بسبب جرائم بسيطة ولكن إنتهاء إقامتهن يعرضهن للبيع لمن يدفع اكثر.

وأكدت ريدي على أن أكثر من 25 امرأة يقبعن حاليا في سجون دول مجلس التعاون الخليجي قدمن طلبا للمساعدة من حكومة ولاية أندرا براديش .

وأضافت”يجب أن تبدأ الخطوات اللازمة لإعادتهن إلى مناطقهن الأصلية بأمان عن طريق توفير حرية السفر والوثائق اللازمة بالسرعة الممكنة.

وردا على ذلك أكدت الحكومة الهندية انها سترسل وزراء الى السعودية والبحرين، الشهر المقبل للتحقيق في ظروف احتجاز المهاجرين فيهما.

التعليقات

تعليقات