المشهد اليمني الأول| متابعات

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء حكما بالإعدام على الرئيس عبد ربه منصور هادي و6 من قيادات الدولة في محاكمة غيابية في عدد من القضايا منها خيانة الدولة وانتحال صفة رئيس الجمهورية.
وقال محمد المسوري محامي الرئيس السابق علي عبدالله صالح ان المحكمة أصدرت حكما بالإعدام تعزيزا على الرئيس هادي و6 آخرين في قضية حضور قمة شرم الشيخ.
لائحة الاتهام تضم إلى جانب الرئيس هادي، وزير الخارجية السابق رياض ياسين، و المستشار الأمين العام السابق للحزب الناصري سلطان العتواني، ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الحالي عبد العزيز جباري، وسفير اليمن لدى واشنطن أحمد عوض بن مبارك، ورئيس جهاز الأمن القومي السابق اللواء علي حسن الأحمدي، والأمين العام لحزب الإصلاح الإسلامي، مستشار هادي، عبد الوهاب الآنسي.
كما قضت بالحجز على أملاكهم وأموالهم وارصدتهم إلى أن يتم الفصل في القضايا المرفوعة من المدعين بالحق الخاص .
وطالبت المحكمة النيابة متابعة كل من ثبت تأييده لمن وصفته للعدوان والتحقيق معه وإحالته إلى المحاكمه. وحكمت بمبلغ سبعه مليون من أموال الجناه أتعاب المحامين المنصبين.
وفي وقت سابق من العام الماضي، انطلقت جلسات المحكمة في صنعاء، لمحاكمة سبعة من كبار السلطة السابقة العميلة للمخططات الإستعمارية، وعلى رأسهم الخائن هادي، بتهم “تعريض أمن البلد للخطر والمشاركة في عمليات تحالف العدوان الذي قادته مملكة آل سعود منذ السادس والعشرين من آذار/ مارس 2015م.

التعليقات

تعليقات