المشهد اليمني الأول| متابعات
ادلى الناطق باسم تحالف العدوان السعودي العميد احمد عسيري بتصريحات مثيرة وساخرة من الفار هادي ومرتزقة الرياض الذين جلبوا العدوان الى بلدهم وخانوا وطنهم وشعبهم.
وأجرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، حوارا مع الناطق باسم العدوان السعودي، حول كثير من القضايا المتصلة بعاصفة الحزم التي تدخل قريبا عامها الثالث من العدوان على الشعب اليمني، مظهرا في اجاباته انفصام ملحوظ مع الواقع والممزوج بالسخرية من مرتزقتهم واياديهم القذرة في اليمن.
وزعم عسيري، في الحوار، ان التحالف أنشئ خلال سنتين دولة يمنية جديدة، ولها جيش ونظام أمني ويوم عن يوم الأوضاع تتحسن في المناطق المحررة.
وقال ” نحن أنشأنا دولة يمنية من الصفر، الآن لدينا رئاسة، لدينا حكومة، لدينا وزراء، لدينا وزارات تعمل، صحيح أنها تعمل مؤقتا من عدن، إلا أن العمليات على أبواب صنعاء”.
وأوضح ان الوضع السيء والخطير يقتصر على المناطق التي يتواجد فيها الحوثيون، والتي هي في محافظة الحديدة، بالرغم من وجود الميناء في الحديدة إلا أنها من أكثر المناطق تضررا، الوضع في عدن ممتاز والوضع في مأرب ممتاز، وفقا لقوله.
وأضاف في اجابة عن احد اسئلة الوكالة الروسية ” لو سألتني اليوم، من يصرف رواتب الحكومة اليمنية؟ ومن يصرف على الدولة؟ ومن يدير ميزانية الدولة اليمنية؟، هي المملكة العربية السعودية وشقيقاتها في دول التحالف وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة، هاتين الدولتين تضطلع بكل مصاريف الحكومة اليمنية وبرامجها والبنك المركزي وغيره”.

التعليقات

تعليقات