المشهد اليمني الأول| خاص

حددت الإدارة العامة للمرور مسارات وخطوط السير وأماكن الوقوف للمشاركين في الاحتشاد الجماهيري الكبير للتنديد بالعدوان الغاشم على بلادنا والذي سيقام غداً بميدان السبعين ومواقف السيارات المحددة لكل اتجاه.
ووفقاً للبلاغ الصادر عن الإدارة العامة للمرور تلقت وكالة الأنباء اليمنية سبأ نسخة منه تم تحديد خطوط السير المحددة لكل اتجاه للوصول إلى المواقف المحددة لوقوف سيارات المشاركين كما يلي:
‌أ) السيارات القادمة من اتجاه طريق الحديدة قبل الصباحة :
التوجه من الصباحة والانعطاف يمينياً عبر شارع العشاش وصولاً إلى حدة الكريمي يميناً إلى شارع الخمسين وصولاً تقاطع 14 أكتوبر مع شارع الخمسين والانعطاف جنوباً عبر شارع 14 أكتوبر وصولاً إلى الموقف الترابي غرب نهاية ميدان السبعين.

خارطة الحشود الوافدة لميدان السبعين 4

‌ب) القادمين من المحويت وضلاع همدان:
الخط الأول: التوجه عبر شارع أربعة وعشرون وصولاً إلى شارع الستين المصباحي والدخول في النفق والصعود منه والدخول إلى الموقف الترابي غربي ميدان السبعين.
الخط الثاني: التوجه إلى المصباحي والدخول إلى شارع حده وصولاً إلى الفتحة الوسطية أمام مركز العزاني والانعطاف منها يساراً ثم الانعطاف يميناً عبر الشارع الموجود قبل المستشفى الألماني والدخول منه إلى الموقف
الخط الثالث: التوجه عبر شارع أربعة وعشرون وصولاً إلى شارع الستين وعصر وصولاً إلى فج عطان والاتجاه عبر شارع فج عطان وصولاً إلى MTN وصولاً إلى الموقف الترابي وفي حالة امتلاء الموقف يتم الوقوف في الخط الخدمي شارع الستين .

خارطة الحشود الوافدة لميدان السبعين 1

‌ج) القادمين من حجة وعمران وصعده :
الخط الأول :عليهم الوصول إلى قاطع عمران والاتجاه عبر شارع الستين وصولاً إلى عصر وعبر النفق وصولاً إلى المصباحي والدخول في النفق والصعود منه والدخول في الموقف الترابي نهاية ميدان السبعين جنوباً.
الخط الثاني : الوصول إلى المصباحي والانعطاف يميناً عبر شارع حدة وصولاً إلى تقاطع العزاني والانعطاف شرقاً مع الشارع الموجود قبل المستشفى الألماني وصولاً إلى الموقف الترابي.
الخط الثالث : عبر فج عطان جسر حدة وصولاً إلى جامع الرحمن والانعطاف يساراً وصولاً إلى الموقف الترابي غربي السبعين.

خارطة الحشود الوافدة لميدان السبعين 3

‌د) القادمين من خط أرحب :
المرور من شارع المطار وصولاً إلى الجمنة والانعطاف يميناً عبر شارع الستين وصولاً إلى مذبح وعصر ونفق المصباحي والدخول للموقف الترابي نهاية ميدان السبعين.

خارطة الحشود الوافدة لميدان السبعين 7

‌ه) القادمين من طريق تعز:
الوصول إلى تقاطع دار سلم والانعطاف عبر شارع الخمسين وصولاً إلى بيت بوس وتقاطع شهران والانعطاف عبر شارع شهران وصولاً إلى موقف غرب الرئاسة.

خارطة الحشود الوافدة لميدان السبعين 5

‌و) القادمين من خولان وسنحان:
عليهم التوجه عبر شارع خولان الحثيلي وصولاً إلى دار سلم وعبر شارع الخمسين وصولا الى تقاطع شهران وعبر شارع شهران وصولا الى مقبرة اللواء(الأحمر سابقا)والوقوف هناك.

خارطة الحشود الوافدة لميدان السبعين 6

‌ز) القادمين من طريق مأرب بني حشيش ونهم:
التوجه عبر الخط الشرقي من جولة آية جولة النصر إلى شيراتون وموفمبيك والسد نقم وتقاطع العمري وعبر شارع خولان إلى تقاطعه مع 45 والانعطاف غرباً عبر نفق شارع 45 تعز وصولاً إلى جسر السائلة وصولاً إلى الموقف شرق الجامع.

خارطة الحشود الوافدة لميدان السبعين 2

‌ح) مديريات أمانة العاصمة:
اخذ الشوارع التي سوف توصلهم إلى المواقف التالية:
موقف غربي السبعين :
• عبر شارع حده جامع الرحمن تقاطع العزاني والدوران إلى خط النزول الواقع قبل المستشفى الألماني وصولاً إلى الموقف.
• عبر شارع الستين المصباحي وعبر النفق وصولاً إلى الموقف الترابي غرب السبعين.
موقف شرق الجامع:
• عبر شارع تعز والانعطاف عبر شارع 45 وجسر 45 السائلة وصولاً إلى الموقف شرق الجامع.
• عبر شارع الدائري أو شارع كلية الشرطة وصولاً إلى جسر المالية إلى الصافية والدخول عبر شارع بيت العصيمي وصولاً إلى الموقف شرق الجامع.
• عبر السائلة وصولاً إلى جسر السائلة 45 والصعود من تحت الجسر والدخول في الموقف الترابي الموجود بجوار جسر السائلة.
موقف جوار جسر السائلة:
• أي سيارات تصل عبر السائلة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي عليها الصعود من جوار جسر السائلة والدخول إلى الموقف الترابي الذي بجوار جسر السائلة 45.
القادمين من مديريات (السبعين + الصافية + الوحدة):
التحرك بدون سيارات وصولاً إلى ميدان السبعين.
القادمين من مديريات (معين والثورة وبني الحارث وهمدان):
التوجه عبر شارع الستين وصولاً إلى الموقف المخصصة في شارع الستين الجنوبي الخطوط الخدمية في الاتجاهين أو الوصول إلى الموقف الترابي غربي السبعين عبر شارع حدة جامع الرحمن وصولاً إلى شارع 14 أكتوبر.
القادمين من مديريات (صنعاء القديمة + التحرير + شرق بني الحارث):
• عليهم الوصول عبر خط الوسط شارع كلية الشرطة جسر المالية وصولاً إلى شارع بيت العصيمي قبل حراج الصافية وصولاً إلى الموقف شرق الجامع.
• السيارات القادمة من الدائري تتجه شرقاً وصولاً إلى جسر المالية وصولاً إلى شارع بيت العصيمي في الصافية قبل الحراج والانعطاف للوصول إلى الموقف شرق الجامع.
• عبر السائلة وصولاً إلى جسر السائلة 45 والصعود من تحت الجسر والدخول في الموقف الترابي الموجود بجوار جسر السائلة.
موقف النساء
موقف النساء سيكون شرق جامع الصالح:
سيارات النساء تصل إلى شارع النجيمات وصولاً إلى جسر الرئاسة والانعطاف غرباً عبر الخط الخدمي لشارع الستين الرئاسة وصولاً إلى شرق الجامع والدخول إلى الموقف شرق الجامع.
القادمات من: شارع تعز إلى الستين شرق الرئاسة والدخول عبر شارع شرق الجامع وصولاً إلى الموقف شرق الجامع.
القادمات من: شارع الستين الجنوبي عبر نفق الستين السبعين وبوابة الرئاسة والدول عبر شارع شرق الجامع إلى الموقف.
القادمات من: بيت بوس عبر شارع شرق الرئاسة وصولاً إلى جسر الرئاسة والدخول عبر شارع الرئاسة وشارع شرق الجامع وصولاً إلى الموقف.
وأكد البلاغ أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل تنظيم حركة السير ومنع الازدحام الاختناقات المرورية , داعيا الجميع إلى الالتزام بالخطوط الموضحة لتسهيل حركة السير لجميع المشاركين في الاحتشاد الجماهيري بميدان السبعين من جميع المحافظات.

التعليقات

تعليقات