المشهد اليمني الأول| الجزائر
اقيمت في الجزائر بمقر الجاحظية، وقفة تضامنية مع الشعب اليمني بحضور سياسي وثوري وفني كبيرة أكد الحضور على تضامنهم مع الشعب اليمني الذي يتعرض لحرب شرسة من قبل جارته السعودية.
الوقفة التي نشطها  الدكتور علي حسن الخولاني بحضور شخصيات سياسية، ثورية وثقافية هامة يتقدمهم المجاهد والمستشار السابق في رئاسة الجمهورية رمضان بودلاعة، اضافة المحلل الأمني والضابط السابق في الجيش الوطني الشعبي احمد كروش، فضلا عن إطارات فلسطينية هامة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وإعلاميين وأدباء.
حيث عبر الحاضرون عن تضامنهم اللامشروط مع الشعب اليمني وتنديدهم بالابادة الجماعية التي تقترفها السعودية وحلفائها، زيادة على تزكية السيد أحمد كروش رئيسا للجنة الوطنية للتضامن مع اليمن والشروع بطريقة مستعجلة في جمع الإغاثات الطبية والغذاء بالتنسيق مع الهلاا الأحمر الجزائري وإرسالها على جناح السرعة عن طريق دولة عمان.
هذا ودعت السيدة مليكة شلال المثقفة والوجه النسائي النضالي للمحامين الجزائريين برفع دعوى قضائية في المحاكم الدولية ضد الحكومة السعودية لاقترافه مجازر يندى لها الجبين، ليشيد المتضامنون في الأخير بالموقف الحكيم والسديد للدولة الجزائرية، التي دعت إلى حل الأزمة اليمنية بالطرق السلمية والجلوس على طاولة الحوار حقنا للدماء وصونا لليمن الشقيق من مؤامرة تفكيكه وتقسيمه على أسس طائفية مقيتة.

2-15 3-10 4-5 الجزائر

التعليقات

تعليقات