SHARE
هادي وأعوانه يصابون بالهوس من حكم المحكمة الجزائية المتخصصة ويعلقون عليه رسمياً
المشهد اليمني الأول| متابعات

أوعز الفار هادي ومعاونيه الستة الصادر بحقهم حكم المحكمة الجزائية المتخصصة بامانة العاصمة بالاعدام تعزيرا لمشاركتهم في العدوان على اليمن، ، الى جهات تابعة لهم للتعليق على الحكم.

وأصدر ما يسمى بمجلس القضاء الاعلى غير الشرعي بيان عبر فيه عن ادانته واستنكاره للتدخلات في شؤون القضاء وجره لإصدار احكام سياسية كالحكم الذي صدر بحق عدد من قادة الدولة الشرعيين، وفقا لوصفه.
وقال البيان الذي نقلته وسائل اعلام تابعة للفار هادي ” ان هذه الاحكام تفتقر للمهنية ومخالفة للقانون واتخاذه مادة إعلامية من شأنها اضعاف ثقة المجتمع بالقضاء وما يصدر عنه من احكام”.
ودعا مجلس القضاء الأعلى القضاة وأعضاء النيابة العامة الى النأي بأنفسهم عن كل ما يقدح في مهنيتهم.
وسبق ذلك، تعليق متحدث حكومة الرياض راجح بادي الذي وصف تلك الاحكام بانها “حبر على ورق”، و”مسرحية هزلية”.
وبينما اشار إلى أن عدم الاكتراث هو أفضل رد على تلك الأحكام، الا انها عمليا اصابتهم بالهوس وجندوا اتباعهم والجهات غير الشرعية التابعة لهم للرد عليها، بما في ذلك البنك المركزي اليمني الذي اصدر تعميما الى البنوك بعدم تجميد اموال من اسماهم “المودعين” في اشارة الى الحكم القضائي بالحجز التحفظي على اموال الفار هادي ومعاونيه الستة المحكوم عليهم.
وقضت المحكمة الجزائية بالإعدام للفار عبد ربه منصور هادي٬ بتهمة خيانة الدولة وانتحال صفة رئيس الجمهورية٬ والحجز على أملاكه ومعاونيه٬ وأموالهم وأرصدتهم.
كما قضى الحكم بالإعدام وحجز املاك كلا من رياض ياسين وأحمد عوض بن مبارك وعبد العزيز جباري وسلطان العتواني وعبد الوهاب الآنسي وعلي حسن الأحمدي بتهمة الخيانة العظمى وتعريض أمن البلد للخطر والمشاركة في عمليات تحالف العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن .

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY