المشهد االيمني الأول| متابعات

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية صباح اليوم عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي في مناورة إلى جانب طيران الاحتلال الإسرائيلي تنظم حالياًً في اليونان.

الصحيفة لفتت إلى أن المناورة تشارك فيها كل من الولايات المتحدة وإيطاليا، مشيرة إلى أن متحدثا باسم الجيش اليوناني أكد مشاركة الإمارات إلى جانب كيان الاحتلال في المناورة.

وبحسب “هآرتس” فإنه يفترض أن يتدرب الطيارون المشاركون خلال عشرة أيام على خوض المعارك الجوية وضرب الأهداف الأرضية وتجنب الصواريخ المضادة.

وفي سياق متصل، أكد ما يسمى “مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي” أن كيان الاحتلال ينظر باهتمام كبير للدور الذي تلعبه الإمارات في التأثير على التحولات الإقليمية ويسعى للتقارب معها، موضحا أن هذا الكيان يبذل جهودا كبيرة جدا في سعيه لتحسين علاقاته مع الإمارات.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية للإمارات إلى جانب قوات الاحتلال الاسرائيلي، حيث كانت الصحيفة قد كشفت في آب الماضي عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي في مناورة عسكرية واسعة بالولايات المتحدة إلى جانب طائرات وقوات برية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي يؤكد تطور حجم التعاون والتنسيق بين الأنظمة الخليجية وكيان الاحتلال.

التعليقات

تعليقات