المشهد اليمني الأول| صنعاء
أعلنت وزارة الزراعة والري، اليوم الثلاثاء، أن حجم الأضرار والخسائر الأولية المباشرة وغير المباشرة التي تعرض لها القطاع الزراعي في اليمن جراء العدوان السعودي الأمريكي تجاوزت 16 مليار دولار.
وأوضحت الوزارة في الإحصائية التي تم الإعلان عنها خلال فعالية معرض الصور الفوتوغرافية لأضرار العدوان على القطاع الزراعي أن الخسائر المباشرة للقطاع الزراعي منذ بداية العدوان اثنين مليار و246 مليون و625 ألف دولار.
 مشيرة إلى أن تلك الخسائر شملت البنية التحتية والمنشآت والإنتاج النباتي والثروة الحيوانية والمعدات ووسائل النقل ومستلزمات الإنتاج.
وأضافت الإحصائية أن إجمالي الخسائر غير المباشرة على القطاع الزراعي جراء العدوان حتى مارس الحالي بلغت 13مليار و759 مليون و690 ألف دولار.
ولفتت إلى أن تلك الخسائر شملت أضرار وخسائر في المؤسسات والمزارع الحكومية والتعاونية وكذا خسائر الإنتاج النباتي والخسائر الأولية بالثروة الحيوانية وخسائر التصدير الخارجي والقوى العاملة في قطاع الزراعة.
ودعا المشاركون في الفعالية المنظمات والهيئات الدولية المشاركة في الفعالية إلى إيقاف العدوان والحصار الذي فاقم معاناة المواطنين والعمل على توفير الدعم اللازم لبناء ما خلفه العدوان وتخفيف معاناة أبناء الشعب جراء استمرار العدوان واستهدافه الممنهج لكل مقومات الحياة والعيش في البلاد.
هذا وشهدت الفعالية معرض الصور الفوتوغرافية، الذي يقام لليوم الثاني على التوالي عرض صور ووثائق ومحاضرات وأفلام توثيقية تظهر للرأي العام المحلي والأجنبي بشاعة ووحشية العدوان ومناظر للجرائم التي ارتكبها بحق الشعب اليمني من خلال استهداف مزارع الأبقار والأغنام والدواجن وخلايا النحل والأشجار.

التعليقات

تعليقات