المشهد اليمني الأول| صنعاء
أفتتح الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم الإثنين 30 مايو 2016م، ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية بأمانة العاصمة بتكلفة إجمالية بلغت 27 مليارا و190 مليون ريال وذلك بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية 22 مايو .و أزاح رئيس اللجنة الثورية العليا ومعه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان الستار عن اللوحة التذكارية مؤذناً بافتتاح العمل في 75 مشروعا بامانة العاصمة تتضمن 33 مشروعا في مجال التربية والتعليم و 14 مشروعا في مجال الصحة العامة والسكان و 28 مشروعا في مجال الأشغال العامة والطرق والأرصفة والحدائق بكلفة أربعة مليارات و 176 مليون و 16 ألف ريال .

كما وضع الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا حجر الاساس لعدد 89 مشروعا تنموياً بامانة العاصمة بتكلفة 22 مليار وتسعين مليون ريال تتضمن مشروع تقاطع شارع النصر مع السائلة الشمالية “جسر النصر” ، ومشروع تنفيذ حوض حصاد مياه الأمطار جوار محطة الحشيشية و 29 مشروعا في مجال التربية والتعليم وتسعة مشاريع في مجال الصحة العامة و 44 مشروع في مجال الأشغال العامة والطرق بالاضافة الى مشاريع ترميم الشوارع الرئيسية بالأمانة والتي تحتوي على مشروع صيانة وترميم الشوارع الرئيسية الواقعة بشارع الخمسين شارع خولان شارع شهران مضافاً إليها ترميم الجزء الجنوبي للعاصمة صنعاء بالإضافة إلى مشروع صيانة شارع الاربعين من جسر الرئاسة وجولة بيت بوس ومشروع صيانة وترميم الشوارع الرئيسية الواقعة بشارع عمران وسوق الرشيد وشارع النصر والقطاع الشمالي للعاصمة صنعاء بتمويل محلي وقرض ممول من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي .

وتفقد الأخ رئيس اللجنة الثورية العليا العمل في مشروع تقاطع شارع النصر مع السائلة الشمالية البالغ تكلفته سبعة ملايين دولار بتمويل محلي وقرض من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي الاقتصادي .

و استمع من وكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس وليد راصع إلى شرح عن أهمية المشروع الذي يربط شرق مدينة صنعاء مع غربها من الناحية الشرقية ويتكون المشروع من جسر علوي من الشرق إلى الغرب ويهدف إلى التقليل من الحوادث المرورية بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المرورية في شارع النصر خصوصاً أثناء موسم الأمطار .

كما قام رئيس اللجنة الثورية العليا بزيارة تفقدية لمشروع حوض حصاد مياه الأمطار والواقع بجوار محطة المعالجة ـ الحشيشية والبالغ تكلفته مليون و 200 ألف دولار بتمويل محلي وقرض من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي .

و أكد رئيس الثورية العليا ضرورة استكمال المشاريع الحيوية في أمانة العاصمة والعمل وفق رؤية التطوير التي تحقق الأهداف الحقيقية من التخطيط المدروس والذي ينعكس إيجابيا على المواطنين .

وشدد رئيس الثورية العليا على اهمية الالتزام بالمواصفات والمقاييس والمعايير الفنية لكل الأعمال والمشاريع وعلى أن تكون كل مشاريع امانة العاصمة نموذجا مشرفا يقتدى به في الانجاز والدقة والتقانة وخلوها من أي شبهة فساد.

وقال الأخ محمد علي الحوثي ” ان الواقع اليوم واقع تحدي ليس للعدوان والتحالف التدميري الذي استهدف اليمن ارضا وإنسانا ومقدرات وبنية تحتية ولكنه تحد مع الذات ومع المستقبل والعمل من اجل جعل هذا الصمود الاسطوري للإنسان اليمني البسيط وتضحياته درسا في نجاح وانتصار ثقافة الحياة والصبر وحب الوطن والبناء امام نهج تحالف الشر والعدوان وسياسة التدمير الممنهجة .”

وعبر رئيس الثورية العليا عن الأمل الكبير المعقود على قيادات أمانة العاصمة ومديرياتها والجهود الخيرة للشرفاء والعاملين من أجل الوطن والإنسان اليمني الحر والعزيز في انجاح كل المشاريع الحالية والمستقبلية ومشاريع إعادة الاعمار والتطوير والنهوض الشامل الموعودة به اليمن المنتصرة بثبات أبنائها وانتصاراتهم على ذواتهم وعلى صلف العدوان وأدواته .

ووجه الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا بتشكيل لجنة فينة وقانونية للنظر في أي شكاوي أو اضرار ناتجة عن مشروع استكمال سائلة صنعاء وسرعة البت فيها قانونيا وقضائيا.

كما وجه رئيس الثورية العليا بضرورة الالتزام بالمعايير البيئية ونتائج دراسة الاثر البيئي لكل المشاريع في امانة العاصمة والعمل على تطوير افكار المتنفسات الطبيعية والحدائق العامة وتحقيقها لكل الاغراض المرجوة منها .

فيما أشاد أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان بالجهود الكبيرة والدعم اللامحدود الذي يقدمه رئيس اللجنة الثورية العليا لدعم وتطوير مشاريع البنى التحتية للعاصمة صنعاء، مؤكدا أن امانة العاصمة ستستمر في تنفيذ برامج التنمية بما يحقق الارتقاء بالمستوى الحضري لها وإظهارها بالصورة اللائقة التي تشرف كل أبناء اليمن كعاصمة لليمن الموحد .

حضر الافتتاح ووضح حجر الأساس وكلاء أمانة العاصمة صنعاء ومدير عام المنظمات الدولية بمكتب رئاسة الجمهورية ومدير عام مديرية السبعين محمد ناجي وعدد من المسؤولين .

التعليقات

تعليقات