المشهد اليمني الأول| متابعات
منعت دولة الإمارات العربية الناشطة الإخوانية اليمنية «توكل كرمان»، من دخول أراضيها للمشاركة في القمة الثقافية العالمية التي أقيمت في عاصمتها “أبوظبي”.
هذا، وهاجم الفريق «ضاحي خلفان»، نائب رئيس الشرطة في دبي الناشطة توكل كرمان عبر تغريدات له على «تويتر» معتبرا أنه «غير مرحب بها في الإمارات».
وربط «خلفان» اسم «توكل كرمان» بجماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، قائلا «خليها مع المرشد ومع إخوانيها».
وأضاف «هيا أخرجي بكل ذوق وحشمة وها الزيارة مرة تعيديها، كرمان يا ثورة ربيع عبري ثورة وربي لم يبارك بيها».
وتستضيف العاصمة الإماراتية “أبوظبي” قمة القيادات الثقافية العالمية 2017، التي اختتمت أعمالها أمس الخميس، وتناقش دور الثقافة في مواجهة التحديات العالمية الراهنة وأثر التقنيات الحديثة في تغيير المشهد الثقافي، والتواصل بين الحضارات، ونتائج هذه التحولات على التعليم والاقتصاد والسياسة، بمشاركة نحو 300 شخصية، من أكثر من 80 دولة.
وتتواجد حالياً الناشطة الإخوانية “توكل كرمان” في دولة تركيا التي افتتحت فيها قناة فضائية منذ شهور أسمتها «بلقيس» وتبث من العاصمة التركية إسطنبول.
كما تؤيد الناشطة الإخوانية “توكل كرمان” وبشدة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، الواقع منذ مارس 2015، وتعلن بشكل علني تأييدها للعدوان والحصار الغاشم المفروض على الشعب اليمني ، ومباركتها للجرائم والمجازر الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الأبرياء والمدنيين .
وتعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بـ” تحالف السعودي” في العدوان على اليمن ، والذي بدأ عملياته العسكرية في 26 مارس/آذار 2015 .

التعليقات

تعليقات