المشهد اليمني الأول| بيونغ يانغ

أكد العضو في مجلس الدفاع الوطني في كوريا الشمالية، تشوي ريونغ هاي، أن بلادة سوف ترد على أي حرب نووية محتملة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بضربة نووية.

ونقلت وكالة كيودو عن هاي قوله: في حال بدأت أمريكا بالاستفزازات، سوف نقوم بالرد فورا بهجوم مدمر، على حرب شاملة — بحرب شاملة، حرب نووية — ضربة نووية.
وعرضت كوريا الشمالية، يوم السبت، ولأول مرة صواريخ باليستية مخصصة للغواصات بذكرى ميلاد مؤسسها، تزامناً مع تهديد من قبل بيونغ يانغ للولايات المتحدة ورئيسها دونالد ترامب.
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية نقلا عن متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الكوري إن “كل تحركات قطاع الطرق الاستفزازية للولايات المتحدة في المجالين الاقتصادي والعسكري والتي تطابق سياستها المعادية تجاه جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سيتم إحباطها تماما من خلال أشد رد فعل مضاد لجيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية.
وأضاف المتحدث: “أشد رد فعل مضاد من جانبنا ضد الولايات المتحدة والقوى التابعة لها سيتم بأسلوب لا يعرف الرحمة بحيث لا تُترك فرصة للمعتدين للنجاة.”
وحذر من أن “الهستيريا العسكرية الخطيرة” لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصلت إلى “مرحلة خطيرة لا يمكن تجاهلها.”
وأشارت وكالة “رويترز” إلى أن مئات الشاحنات العسكرية التي تحمل أشخاصا يهتفون ويغنون توجهت للمشاركة بالاستعراض بمناسبة الذكرى الخامسة بعد المئة لميلاد الأب المؤسس لكوريا الشمالية.

التعليقات

تعليقات