المشهد اليمني الأول| متابعات
قال جوكو يويدودو الرئيس الإندونيسي اليوم الأحد أن أصيب بخيبة أمل بعد إعلان السعودية استثمار 65 مليار دولار في الصين، مقارنة باستثمار 6.71 مليار دولار في إندونيسيا.
وبحسب ما نقلت صحيفة “جاكارتا بوست” قال الرئيس الإندونيسي خلال زيارته لمدينة سيريبون بمحافظة جاوة الغربية الأسبوع الجاري إن “استثمار السعودية في إندونيسيا كبير، إلا أنني مندهش من أن الملك سلمان بن عبد العزيز حين ذهب للصين وقع عقودا تجاوزت 65 مليار دولار.
وأضاف “حتى أنني حملت المظلة للملك، غير أننا حصلنا على مقدار أقل. لقد خاب أملي قليلا”، مشيرا إلى المعاملة الخاصة، التي تلقاها الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته لإندونيسيا  الشهر الماضي. وفيما اعتبر وقتها معاملة خاصة حمل الرئيس الأندونيسي المظلة خلال استقباله الملك سلمان الذي ترافق مع هطول أمطار غزيرة.
وقام الرئيس يويدودو شخصيا بالترحيب بالملك عند وصوله إلى مطار هالمبير دانكوسوما شرقي جاكرتا. عدا عن موكب الشرطة وفرسان الجيش، وهي أمور نادرا ما ترى خلال زيارة أي ضيف آخر للبلاد.
ووعد الرئيس بإجراء مكالمات هاتفية مع الملك وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمناقشات أكبر بخصوص الاستثمار.
يذكر أن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية  نقلتعن الصحافة الإندونيسية أن الملك سلمان جلب معه 459 طنا  من البضائع معه، بينها سياراتا مرسيدس بينز صممتا كـ”ليموزين” للتنقل، ومصعدان كهربائيان. وذكرت وسائل إعلام أن الأمتعة والمعدات التي تخص الوفد تزن 459 طنا من بينها سيارتان فاخرتان، فيما أكد مسؤولون إندونيسيون إن حاشية الملك السعودي ربما تضم عدد يصل إلى 1500 شخص.

التعليقات

تعليقات