المشهد اليمني الأول| الحديدة – البيضاء

تستمر الأجهزة الرقابية في حربها على جشع واحتكار بعض التجار، حيث ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة خلال الأسبوعين الماضيين من مايو الجاري 76 مخالفة تجارية.

وأوضح تقرير مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة تلقى “المشهد اليمني الأول” نسخة منه، أن المخالفات التي تم ضبطها تمثلت في عدم إشهار الأسعار ونقص في الأوزان وعدم وجود ميزان والبيع بزيادة عن السعر السائد وغيرها.

وأشار التقرير إلى أنه تم تشكيل ثلاث لجان بمديريات الحوك الحالي والميناء بإشراف مدراء المديريات يشارك فيها الجهات ذات العلاقة لمراقبة الأسعار والإشراف على توزيع مادة الدقيق على الأفران والمواطنين والمحلات.

ولفت التقرير إلى انه تم تحديد المطاعم والمخابز والأفران المناوبة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر بمديريات الحوك والحالي والميناء وعددها 60 مطعما و68 فرنا ومخبز.

إلى ذلك، ضبطت السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة في رداع محافظة البيضاء اليوم الثلاثاء 31 مايو 2016م، ثلاثة من تجار الجملة بدعوى مخالفتهم تعرفة الاسعار المحددة من وزارة الصناعة .

وقال امين محلي رداع احمد العكام، ان الحملة أسفرت عن ضبط الثلاثة التجار بعد تأكد مخالفة محالهم لقائمة الاسعار المقرة من وزارة الصناعة وأحيلوا إلى النيابة وجهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم .

وذكر العكام ان الحملة مستمرة في اسواق المدينة لضبط المتلاعبين ومنع احتكار السلع خصوصا مع حلول شهر رمضان المبارك.. حاثا المواطنين الابلاغ عن اي ارتفاع في الاسعار او محاولات غش اواحتكار.

التعليقات

تعليقات

لا يوجد تعليقات

ترك الرد