رجعية وتطرّف آل سعود يحتلّان عناوين الصحف الغربية

66
المشهد اليمني الأول| متابعات

قبل أيام، نشرت صحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية على صفحتها الأولى قبل أيام صورة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ويظهر وراءه البرجان التوأمان لمركز التجارة العالمي في مانهاتن، اللذان استهدفا في هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001، وعنونت الصورة بـ “الحثالة الملكية”، في إشارة إلى الأصول السعودية الموجودة في الولايات المتحدة، ردًا على تهديد الرياض ببيع أصولها التي تقدر بمليارات الدولارات في أمريكا، في حال تمرير قانون في الكونغرس يسمح بمقاضاة السلطات السعودية على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

عنوان صحيفة "ديلي نيوز":  بحماية النفط يا مولاي
عنوان صحيفة “ديلي نيوز”: بحماية النفط يا مولاي

اليوم تعود الصحافة الغربية للسخرية من المملكة عبر عناوينها الرئيسة، فصحيفة ذات ويك The Week نشرت صورة كاريكاتورية للملك السعودي مع تعليق مفاده “أكبر عملية لإخفاء الحقائق .. هل قام السعوديون وبوش بإخفاء تواطؤ المملكة في هجمات 11 أيلول”، في إشارة الى ما ورد أمس في صحيفة “The Telegraph” البريطانية حول ظهور معلومات جديدة قد تشكل دليلًا على وجود علاقة محتملة بين الحكومة السعودية وهجمات الحادي عشر من أيلول.

عنوان "ذات ويك": أكبر عملية لإخفاء الحقائق.. هل قام السعوديون وبوش بإخفاء تواطؤ المملكة في هجمات 11 أيلول
عنوان “ذات ويك”: أكبر عملية لإخفاء الحقائق.. هل قام السعوديون وبوش بإخفاء تواطؤ المملكة في هجمات 11 أيلول

كذلك عنونت “ديلي نيوز” في عددها اليوم ما يلي “بحماية النفط يا مولاي”، مواصلة التركيز على الدور السعودي في هجمات 11 أيلول، وأوردت عنوانًا آخر “وسط غضب على تغطيته للسعوديين من الدعاوى القضائية لـ 11/9.. أوباما والملك “يتسامران””.

وفي مقالة نشرت في صحيفة “New York Times” قبل يومين، اتهم الكاتب الاميركي “Nicholas Kristof” السعودية بالترويج للتطرف والكراهية وكراهية النساء، اضافة الى الانقسام “السني الشيعي الذي يتجسد بالحرب الاهلية الشرق أوسطية” على حد وصفه، وعليه قال انه يجب “اعادة تسمية السعودية بمملكة التخلف”.

New York Times: السعودية مصدّرة النفط والتعصب الديني
New York Times: السعودية مصدّرة النفط والتعصب الديني

التعليقات

تعليقات