المشهد اليمني الأول| فيديوهات

 

افتتح رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، المعرض اليمني الثالث للاختراعات، والمعرض الهندسي الأول للمشاريع والإبداعات الهندسية بكلية الهندسة بجامعة بـ صنعاء والتي تأتي متزامنة مع المؤتمر العلمي الخامس للتعليم العالي.
واطلع رئيس المجلس السياسي الأعلى على محتويات المعرض وما تضمنه من أجنحه شملت المعرض الهندسي الأول لطلاب كلية الهندسة والمخترعين الحاصلين على براءة اختراع أو تقدموا بطلبات تسجيل وكذا جناح المخترعين الفنيين والأكاديميين طلاب الجامعات والمدارس.
وطاف الأخ صالح الصماد ومرافقوه بأجنحة المعرض المختلفة، مستمعاً من المبدعين والمخترعين اليمنيين من طلاب وطالبات جامعة صنعاء وغيرها من المؤسسات العلمية والتعليمية والقطاع الخاص، إلى شروح عن الاختراعات وطبيعتها وفوائدها والإمكانات والمدخلات المحلية الخالصة المستخدمة فيها.
وحث أصحاب الاختراعات والإبداعات على مزيد من التألق في ميادين العمل المبدع والخلاق وقال ” إن اليمنيين كسروا بهذه الروح المبدعة كل القواعد والمألوف والسائد في مثل هذه الأوضاع التي أراد العدوان مفاقمتها بكل الوسائل وكان الجواب دوماً من الشعب العزيز الحر الأبي “.
حضر الإفتتاح عدد من الوزراء ورئيس جامعة صنعاء وعمداء الكليات ورؤساء عدد من الجامعات الأهلية والخاصة ورجال الأعمال والأكاديميين.

التعليقات

تعليقات