المشهد اليمني الأول| صنعاء

شهد الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء الحفل والاستعراض العسكري المهيب الذي أقيم في ساحة العروض بالكلية الحربية والذي شاركت فيه وحدات رمزية من القوات المسلحة بمناسبة تخرج الدفعة 49 ب من الكلية الحربية والدورة الرابعة تثقيف أمني تزامنا مع الاحتفال بالعيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وفي الاحتفال الذي حضره القائم بأعمال رئيس الوزراء طلال عقلان وعدد من أعضاء اللجنة الثورية العليا ووزير الداخلية اللواء جلال الرويشان والقائم بأعمال وزير الدفاع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن حسين ناجي خيران ورئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد وعدد من القائمين بأعمال الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية، أشاد رئيس اللجنة الثورية العليا في كلمته بالدور البطولي الذي جسده منتسبو القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في تصديهم بكل بسالة وشجاعة لقوى العدوان وتحالف الشر على اليمن.

وأكد أن أبطال القوات المسلحة كانوا عند مستوى المسؤولية في الإيفاء بالقسم العسكري الذي أقسموه على أنفسهم في الدفاع عن السيادة الوطنية براً وبحراً وجواً .. لافتاً إلى أن المؤسسة الدفاعية والأمنية تمثل الوحدة الوطنية في أبهى صورها كونهم من يصنعون النصر والعزة والكرامة والمجد للشعب اليمني.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا ” الجيش واللجان الشعبية كانوا خلال هذه الفترة العصيبة أقوى من كل الجيوش الغازية والمستعمرة التي أتت إلى بلادنا “.. مشيراً إلى أن أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية سيظلون القوة الضاربة بيد الشعب وسداً منيعاً ضد كل المؤامرات والعدائيات المتكالبة على اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

وثمن التلاحم الوطني لأبناء الشعب إلى جانب المقاتلين من منتسبي القوات المسلحة والأمن في صد الغزاة والمستعمرين الجدد من بلاك ووتر والجنجويد الذين طردوا من بلادنا بفضل التضحيات الجسام للشهداء الأبرار الذين سطروا أروع الملاحم والبطولات دفاعاً عن سيادة الوطن.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا بمنح الخريجين ترقية استثنائية كونها دفعة تمثل الصمود والتحدي في ظل ما تعرض له اليمن والقوات المسلحة والأمن من عدوان سافر.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن زكريا يحيى الشامي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبدالباري الشميري والقائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء دكتور عبدالقادر الشامي ونائب رئيس جهاز الأمن القومي اللواء عبدالرب جرفان وقادة القوى والمناطق والقيادات العسكرية والأمنية ومدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع وأعضاء الملحقية العسكرية الروسية بصنعاء، أشار مدير الكلية الحربية العميد الركن محمد صالح شيزر إلى أن الدفعة التي تخرجت اليوم تمثل إضافة نوعية ورافداً جديداً للقوات المسلحة .

وأوضح أن الخريجين قد اقترنت دراستهم العسكرية التخصصية بأحداث ومتغيرات وطنية واقليمية مثلت بكل المعايير مدرسة وطنية حياتية واقعية.

وأكد أن الاحتفاء بالعيد الوطني الـ 26 للجمهورية اليمنية والعروض العسكرية المهيبة المشاركة مع تخرج الدفعة 49 ب يجدد الثقة والأمل أن القوات المسلحة في أتم الجاهزية رغم ما تعرضت له من تداعيات الصراع الداخلي وبربرية العدوان الهمجي الغاشم على البلاد.

وعبر العميد شيزر عن الشكر والتقدير لهيئة التدريس والتدريب وكل من أسهم في إعداد وتأهيل وتخريج هذه الكوادر العسكرية المؤهلة تأهيلاً علمياً وعسكرياً تخصصياً متميزاً

كما القيت كلمة لخريجين الدفعة 49 ب عبرت عن أسمى معاني الشكر والعرفان لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وإدارة الكلية الحربية وهيئات التدريب والتدريس على ما بذلوه من جهود خلال فترة إعداد وتأهيل الخريجين .. مؤكدةً أن الخريجين يدركون حساسية المرحلة التي يمر بها الوطن وأنهم سيعملون على نقل كل العلوم والمهارات والمعارف العسكرية التي تلقوها إلى الواقع العملي للقوات المسلحة.

وجددت كلمة الخريجين العهد أنهم سيكونون أنموذجا في ترجمة القسم العسكري وشرف الإنتماء للقوات المسلحة .. مجسدين القيم والمثل الوطنية والأخلاقية العظيمة التي اكتسبوها خلال فترة التأهيل العسكري وتقديم أروع الأمثلة في القدوة الحسنة وبناء الصورة المشرفة للقوات المسلحة.

عقب ذلك تقدم قائد العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري حيث قدم الخريجون والوحدات الرمزية المشاركة في العرض استعراضا عسكرياً مهيبا جسدوا فيه مهاراتهم العسكرية ومستوى تدريبهم وانضباطهم القتالي العالي وروحهم المعنوية المتفائلة بالمستقبل الأفضل للقوات المسلحة .. مقدمين من خلال استعراضهم وهم يمرون أمام المنصة لوحات تعبر عن روح الحياة العسكرية المتجددة وأن القوات المسلحة قلعة حصينة وصمام أمان للشعب اليمني الذي لن يخيب ظنه بها وسيبقى رهانه القوي على مؤسسته الدفاعية.

كما قدمت نماذج من جناح الفروسية والخيالة بالكلية الحربية استعراضات لبعض المهارات الرياضية.

تخلل الحفل مراسيم تسليم واستلام القيادة بين الدفعة المتخرجة والدفعة المتقدمة من الكلية الحربية, بعد ذلك أعلن كبير المعلمين بالكلية الحربية النتيجة العامة للخريجين, أعقبه قراءة مدير الدائرة القانونية بوزارة الدفاع العميد حقوقي محمد العظيمة القرار الوزاري رقم 30 لعام 2016 للقائم بأعمال وزير الدفاع رئيس هيئة الاركان العامة الذي قضى بتعيين خريجي الدفعة 49 ب من الكلية الحربية رتبة ملازم ثان في القوات المسلحة.

وفي ختام الحفل قام رئيس اللجنة الثورية العليا ورئيس هيئة الأركان العامة ونائب رئيس هيئة الأركان العامة ومدير الكلية الحربية والقائم بأعمال رئيس جهاز الأمن السياسي بتكريم أوائل الخريجين وتوزيع الجوائز التقديرية.

 

التعليقات

تعليقات