المشهد اليمني الأول| صنعاء

أعلنت مؤسسة دمون للثقافة والإبداع، عن إطلاق المسابقة الجماهيرية الخاصة بالشعر الشعبي، بعنوان : “شاعر الصمود” والذي سيتم بثها  عبر القناة الفضائية اليمنية طوال أيام شهر رمضان المبارك.

وأبلغت مؤسسة دمون جميع الأخوة من الشعراء الشعبيين، والراغبين في المشاركة بالمسابقة الإتصال علی الأرقام التالية 733123903 || 775865875 لكي يتم تسجيلهم لخوض مراحل المسابقة ابتداء من يوم الخميس 2016/6/2م  إلى يوم السبت 216/6/4م، وذلك في المركز الثقافي – صنعاء – جوار شارع العدل .

واوضحت مؤسسة دمون، أن الشعراء المتقدمين، سيعرضون قصائدهم الشعبية، على لجنة التحكيم، بحيث يتأهل من خلالها إلى المرحلة الأولى من المسابقة، والتي ستبدأ في أول أيام شهر رمضان المبارك .

وعرضت المؤسسة شروط المسابقة للتقدم حيث يراعى فيها جودة الإلقاء والوحدة الموضوعية في القصيدة، على أن لا تتعدى قصيدة الدور الأول المشارك بها 25 بيتاً ولا تقل عن 12 بيتاً .

وأوضحت المؤسسة، إمكانية مشاركة الشعراء الشعبيين في المحافظات اليمنية الأخرى، والذين لم يتمكنوا من الحضور إلى المركز الثقافي، حيث يمكنهم إرسال قصائدهم الشعبية، عبر “الواتس آب” علی الرقم التالي  :  775865875 ، وعلى المشارك توضيح إسمه، وعنوان قصيدته، واسم محافظته .

وكشف مؤسسة دمون، ماهية جوائز المسابقة : حيث سيحصل صاحب المركز الأول على درع “شاعر الصمود” ، وجائزة مالية قيمتها ثلاثة مليون ريال يمني، أما المركز الثاني سيحصل على جائزة مالية قيمتها 2 مليون ريال يمني، والمركز الثالث سيحصل على جائزة مالية قيمتها مليون ريال يمني، والمركز الرابع سيحصل على جائزة مالية قيمتها خمسمائة ألف ريال يمني .

التعليقات

تعليقات